ليفربول يقهر ميلان بالركلات الثابتة في دوري أبطال أوروبا

احتفل دفاع نادي ليفربول الإنجليزي بعيد الميلاد الـ46 لمدرب الفريق، آرني سلوت، بأفضل طريقة ممكنة بفوزه على 3-1 في الجولة الأولى من “يونايتد” على ملعب سان سيرو، مساء اليوم الثلاثاء، حقق نادي ميلان الإيطالي “دوري أبطال أوروبا”.

وفي وقت مبكر من المباراة، تأخر ليفربول عندما سجل الأمريكي كريستيان بوليسيتش في الدقيقة الثالثة إثر تمريرة من ألفارو موراتا.

لكن رد فعل العملاق الإنجليزي كان شرسا ولم يتردد طويلا، لأنه بعد تمريرتين سجل ثنائية في غضون 20 دقيقة، وهي نسخة طبق الأصل من ركنيتين، عن طريق ثنائي قلب الدفاع إبراهيما كوناتي وفيرجيل فان دايك، كاملا. ظهير ألكسندر أرنولد وكوستاس تسيميكاس.

وأدرك ليفربول التعادل في الدقيقة 23 برأسية مثالية من إبراهيما كوناتي بعد تلقيه تمريرة عرضية من الإنجليزي أرنولد من الجهة اليمنى للمرمى من الحارس الفرنسي ماجناني.

وبعد سلسلة من المحاولات الجادة على مرمى ميلان، بينها تسديدة صاروخية من محمد صلاح ارتدت من العارضة، سجل ليفربول هدفه الثاني المستحق، من ركنية أخرى برأسية من فيرجيل فان دايك مشابهة لرأسية كوناتي.

وأفلت فيرجيل فان ديك بأعجوبة من سيطرة المدافعين داخل منطقة الجزاء عندما مرر الظهير الأيسر اليوناني تسيميكاس ركلة ركنية من الجانب الأيسر لمرمى ميلان في الدقيقة 41، وارتفع وسدد الكرة من زاوية مستحيلة للحارس!

وواصل ليفربول سيطرته على المباراة دون أن يقوم ميلان بأي محاولة لتصحيح النتيجة، ليأتي الهدف الثالث عن طريق هجمة مرتدة للريدز في الدقيقة 67 بلمسة فنية مذهلة من لاعب الوسط سوبوزلاي بعد تمريرة من الارتفاع قتلها الدفاع. الهولندي كودي خاكبو الذي راوغ المدافع بمهارة فردية رائعة على طريقة الكبير دينيس بيركامب.

Exit mobile version