ساندرو تونالي: كنت شخصين قبل الإيقاف.. وأشكر هؤلاء على دعمهم

وعاد لاعب الوسط الإيطالي ساندرو تونالي إلى الملاعب مع نادي نيوكاسل يونايتد نهاية أغسطس/آب من العام الماضي بعد معاقبته بالإيقاف طويل الأمد بقرار من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بسبب المراهنة على المباريات.

وحُكم على تونالي بالسجن لمدة شهرين مع وقف التنفيذ بسبب 50 انتهاكًا لقواعد المراهنة التي وضعها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد انضمامه إلى نيوكاسل يونايتد في صيف عام 2023.

وقال اللاعب في مقابلة مع شبكة سكاي سبورتس البريطانية إنه عاش حياتين منفصلتين قبل أن يتم منعه من لعب كرة القدم لمدة 10 أشهر لخرقه قواعد المراهنة.

تونالي، الذي كان يحضر جلسات العلاج في رابطة اللاعبين المحترفين منذ بداية إصابته بالمخلفات، هو إجراء يخضع له اللاعبون عادةً أثناء تواجدهم بعيدًا عن الملعب.

واعترف تونالي في بداية حديثه مع مراسل سكاي سبورتس: «قبل هذا الخطأ كان لدي حياتين لأنني كنت منغلقًا جدًا على نفسي ولم أتحدث أبدًا مع الناس، ولا حتى في ملعب التدريب، ولا معهم». “

وأضاف: “الأمر مختلف تمامًا الآن. كل يوم مختلف، خاصة مع الجهاز الفني في النادي وزملائي في نيوكاسل، لأنه من الطبيعي أن تتحدث كل يوم ومن الطبيعي أن تكون لديك علاقة مع الأشخاص من حولك”.

وتابع: “عندما أتيت إلى ملعب التدريب أكون نفس الشخص مع المدرب ومع جميع الموظفين وزملائي في النادي، ولكن قبل هذه الأشهر العشرة، قبل العام الماضي، لا أعرف سوى ذلك”. كان مختلفًا بعض الشيء لأنني كنت شخصين مختلفين في حياتي. وفي كرة القدم الآن أنا مجرد شخص واحد، واحد فقط”.

“عندما أتحدث إلى المدرب، أنا ساندرو. عندما ألعب، أنا ساندرو. عندما أعود إلى إيطاليا، سأكون ساندرو. وأوضح تونالي: “لقد فهمت كل هذا في العام الماضي وفي الأشهر العشرة الماضية”.

قال تونالي: “لقد فاتني الأشهر العشرة الماضية”. “لقد اشتقت لكرة القدم، اشتقت للملعب وكل المشاعر في الملعب. لكن الآن عدت وأعتقد أنني في حالة جيدة حقًا. لقد تحدثت إلى.” “تحدثت أنا وزملائي إلى المدرب.” “الخطأ الذي ارتكبته.”

ساندرو تونالي وترحيب الأبطال

تلقى تونالي ترحيب الأبطال عند عودته إلى سانت جيمس بارك قبل فوز الفريق المثير 2-1 على توتنهام والذي سبق فترة التوقف الدولي.

على الرغم من وجوده على مقاعد البدلاء في البداية، وصل تونالي في وقت صعب وساعد نيوكاسل في الحصول على النقاط الثلاث، وهو ما كان له دور فعال في اقتحام فريق ماكباي لاحقًا إلى المراكز الأربعة الأولى.

وغنى له زملاؤه جويلينتون وبرونو غيماريش عندما عادوا إلى غرفة تبديل الملابس بعد المباراة لإظهار دعمهم الكامل للاعب البالغ من العمر 24 عامًا بعد غيابه الطويل عن كرة القدم بسبب قرارات إدارية صارمة.

لقد كان الثنائي جزءًا مهمًا من شبكة دعم تونالي أثناء الإغلاق، إلى جانب كيران تريبيير والقائد جمال لاسيليس.

وفي حديثه عن الدعم الذي تلقاه من زملائه، قال تونالي: “كان شعور العودة والاحتفال مع الجمهور جيدًا للغاية لأن الجمهور أصيب بالجنون بعد المباراة الأولى ضد نوتنغهام فورست في كأس كاراباو”.

وأضاف: “بعد المباراة الثانية، الأمر نفسه ينطبق على برونو وجويلينتون لأنهما دعماني كل يوم خلال فترة الإيقاف. مع تريبيير والكابتن جمال، ربما يكون هذا الرباعي أفضل شخص دعمني خلال الفترة الصعبة الماضية.

واختتم: “لقد ساعدني كل لاعب والفريق بأكمله”. “إنها مفاجأة بالنسبة لي لأنني كنت لاعبًا جديدًا في النادي. لقد كنت هنا لمدة شهرين فقط، ولكن الجميع في المدينة، من الموظفين في نيوكاسل، وجميع الأشخاص الذين يعيشون هنا دعموني وساعدوني”.

Exit mobile version