جوارديولا يكشف خطة مانشستر سيتي للتعامل مع ضغط المباريات

قال بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إن فريقه سيتأقلم مع أسبوع المباريات المزدحم مع الاعتماد على اللاعبين من أكاديميته.

ويستعد بطل إنجلترا لاستضافة إنتر ميلان بطل إيطاليا في دوري أبطال أوروبا، ثم يستضيف أرسنال في الدوري الإنجليزي يوم الأحد وواتفورد في الجولة الثالثة لكأس الرابطة يوم الثلاثاء المقبل.

التعامل مع ضغط الألعاب

وقال جوارديولا إن فريقه سيتعين عليه التأقلم مع الموسم الحالي حيث من المتوقع أن يلعب حوالي 75 مباراة.

وأثار العديد من لاعبي السيتي، بما في ذلك كيفن دي بروين ومانويل أكانجي وبرناردو سيلفا، مخاوف بشأن الجدول المزدحم هذا الموسم مع الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وقال جوارديولا في مؤتمر صحافي: «ليس لدي رأي.. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر ذلك ونريد أن نكون هناك، لذلك سنلعب بهذا النظام. نعم، هناك المزيد من الألعاب (في التقويم)، ولكن هذا هو الحال. ماذا يمكننا أن نفعل؟

وأضاف: “يوم الأربعاء نواجه أفضل فريق في إيطاليا، ثم يوم الأحد نواجه أفضل المنافسين في الموسمين الماضيين. ثم مباراة أخرى يوم الثلاثاء. لدينا أكاديمية. علينا أن نتأقلم ونرحل. أود أن ألعب في دوري أبطال أوروبا، لذلك سنلعب”.

تم توسيع جميع مسابقات الأندية الأوروبية الثلاث لتشمل 36 فريقًا هذا الموسم، وبدأت الاتحادات الأوروبية الأعضاء في FIFPRO إجراءات قانونية ضد FIFA بشأن كأس العالم للأندية الموسعة للرجال المكونة من 32 فريقًا، والتي ستبدأ في أمريكا في يونيو المقبل.

في الموسم الماضي، سجلت إنجلترا أكبر عدد من المباريات المحلية المتتالية (87) بين الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث حصلت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على أقصر وقت للتعافي بين المباريات بـ 67.3 ساعة.

Exit mobile version