تصريحات مثيرة لثروت سويلم.. هل يشارك الأهلي في كأس مصر بالموسم المقبل رغم واقعة انسحابه؟

أثار ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة، الجدل بتصريحاته حول ضرورة مشاركة الأهلي في كأس مصر في الموسم المقبل، وذلك على الرغم من انسحابه من مسابقة الكأس في الموسم الماضي، ما يتوجب حرمانه من المشاركة في النسخة المقبلة، وفقًا للائحة المسابقة.

وقال سويلم، خلال تصريحات تلفزيونية، «نهائي كأس مصر الماضي لم يكن بالشكل الجيد لعدم وجود الأهلي والزمالك، أي راعٍ لبطولة كأس مصر يريد تواجد الأهلي والزمالك».

وأردف قائلًا: «ومن الوارد تعديل لائحة كأس مصر خصوصًا مع وجود اتحاد كرة جديد وانسحاب الأهلي من النسخة الماضية».

وتابع ثروت سويلم: «من مصلحة اتحاد الكرة تعديل لائحة كأس مصر، ليس لمصلحة الأهلي ولكن لمصلحة المسابقة نفسها والحفاظ على بطولة من أقدم البطولات».

لائحة كأس مصر وانسحاب الأهلي

وتنص لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم لبطولة كأس مصر، أن الفريق المنسحب من البطولة يُحرم من الاشتراك في مسابقة كأس مصر في الموسم التالي.

وانسحب الأهلي من بطولة كأس مصر في الموسم المنقضي، وذلك بعدما خاض مواجهة دور الـ32 من المسابقة أمام نادي ألومونيوم نجع حمادي وفاز بهدف دون مقابل.

وقرر الأهلي الانسحاب من كأس مصر قبل خوض مواجهة دور الـ16 أمام نادي فاركو، بدعوى تجنيب لاعبيه مزيدًا من الإرهاق في ظل موسم طويل وشاق خاض خلاله المارد الأحمر عديد المباريات على مستوى جميع البطولات.

Exit mobile version