حدث تاريخي لميكيل أرتيتا عجز فينغر عن تحقيقه في ملعب توتنهام

حصل المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا على مكانة خاصة في تاريخ ديربي شمال لندن بعد أن قاد أرسنال للفوز في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب توتنهام هوتسبير بعد ظهر اليوم الأحد 15 سبتمبر.

فاز أرسنال بهدف دون رد سجله قلب الدفاع البرازيلي غابرييل ماجالهايس من ركلة ركنية من الجانب الأيسر لمرمى توتنهام، ليواصل مانشستر سيتي سعيه لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لأرسنال على ملعب توتنهام هوتسبير التابع للدوري الإنجليزي تحت قيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، وهو الأمر الذي لم يحدث في تاريخ المواجهات بين الفريقين على ملعب توتنهام خلال حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز. سواء في وايت هارت لين أو الملعب الأولمبي أو ملعب توتنهام الجديد.

وحقق أرسنال نفس الإنجاز بفوزه بثلاثة انتصارات متتالية في الدوري على ملعب توتنهام القديم وايت هارت لين بين عامي 1987 و1988.

بدأ الجانرز السلسلة بفوزهم على ضيفهم توتنهام 2-1 في 4 يناير 1987.

وكرر نفس النتيجة في 18 أكتوبر 1987 وفاز 3-2 للمرة الثالثة على التوالي في 10 سبتمبر 1988.

ومنذ ذلك الحين، لم يحقق أرسنال الفوز ثلاث مرات متتالية على ملعب توتنهام، حتى في عهد مدرب أرسنال الأسطوري أرسين فينجر، الذي فاز بالدوري ثلاث مرات، بينها مرة واحدة دون هزيمة.

وإلى جانب هذا الرقم التاريخي، حقق أرسنال ستة انتصارات متتالية خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 11 عاما، وذلك خلال الفترة من مارس إلى سبتمبر 2013، عندما فاز في ثماني مباريات متتالية تحت قيادة المدرب الفرنسي أرسين فينغر.

Exit mobile version