الأخطاء الدفاعية تُقلق مدرب إيفرتون بعد “البداية الكارثية”

أعرب شون دايك مدرب إيفرتون عن أسفه للأخطاء الدفاعية بعد أن عانى الفريق من أسوأ بداية لموسم منذ 66 عاما بعدما أهدر تقدمه بهدفين خلال الخسارة 3-2 أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

وهذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يتقدم فيها إيفرتون 2-0 ثم يخسر. وهذا يجعل إيفرتون ثاني فريق فقط في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز يحقق ذلك في مباراتين متتاليتين، بعد بورنموث قبل عامين.

ويحتل الفريق قاع الترتيب بدون نقاط من أربع مباريات واستقبلت شباكه 13 هدفا بعد بداية سيئة أخرى للموسم، مما دفع المشجعين إلى توقع معركة الهبوط الرابعة على التوالي لنادي ميرسيسايد التقليدي.

الأخطاء الدفاعية تقلق مدرب إيفرتون

وقال دايتشي: «كنا رائعين في المباراة الأخيرة (التي خسرناها 3-2 على أرضنا أمام بورنموث)».

وأضاف: “اليوم ارتكبنا خطأ واستغلوا ذلك. قلت للاعبين إن التركيز والفعالية في منطقة الجزاء يصنعان الفارق بين فريق وآخر».

وتابع: “اللحظة الحاسمة كانت التقدم 3-1. لم نفعل ذلك وارتكبنا خطأ واستغلوا ذلك. علينا أن نواصل المضي قدما.”

وتابع: «نحن نخلق فرصًا جيدة لأنفسنا. في الوقت الحالي علينا تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف للفوز بالمباراة. لقد كان هذا تحديًا منذ وصولي إلى النادي. لا يمكننا الاستمرار في استقبال الأهداف بهذه الطريقة».

أدت إصابات المدافعين البارزين في الأسابيع الأولى من الموسم، وخاصة قلب الدفاع جاراد برانثويت، إلى محاولة دايتشي سد الثغرات.

عندما تم استبدال فيتالي ميكولينكو في الشوط الأول ضد فيلا، كان على أشلي يونج البالغ من العمر 39 عامًا التحول من الظهير الأيمن إلى الظهير الأيسر.

وأضاف دايك: “نحن مضطرون لتغيير مراكز اللاعبين في الفريق. علينا أن نثق في قدرات بعضنا البعض وعلينا أن نفعل ذلك، بما في ذلك أنا”.

وأضاف: “لدي مجموعة من اللاعبين المخلصين. لقد عملوا بجد وواجهوا العديد من الصعوبات. إنهم يشعرون بخيبة أمل كبيرة. علينا أن نرد.”

ويستضيف إيفرتون فريق ساوثهامبتون في الجولة الثالثة لكأس الرابطة يوم الثلاثاء قبل أن يواجه ليستر سيتي في الدوري يوم السبت المقبل.

Exit mobile version