رغم غلبة تيبو كورتوا.. أندري لونين يمدّد عقده مع ريال مدريد

أعلن ريال مدريد عن تمديد عقد حارس المرمى الأوكراني أندري لونين حتى 30 يونيو 2030.

وقدم لونين أداء رائعا الموسم الماضي بعد إصابة حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا بتمزق في الرباط الصليبي. وساعد النادي على الفوز بثلاثة ألقاب: دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

لكن الحارس الأوكراني فقد مكانه المعتاد في التشكيلة مع نهاية الموسم لصالح زميله البلجيكي الذي لعب في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند.

وكان من المحتمل أن يغادر لونين الفريق قبل بداية الموسم، وكان ريال مدريد يستعد لإحضار حارس مرمى تشيلسي كيبا أريزابالاجا مكانه، مع العلم أنه سيخرج على سبيل الإعارة بعد إصابة كورتوا الموسم الماضي الذي لعبه الفريق.

10 ألقاب مع ريال مدريد

وجاء في بيان للنادي الأبيض: “اتفق ريال مدريد وأندري لونين على تمديد عقد لاعبنا، الذي سيظل مرتبطا بالنادي حتى 30 يونيو 2030”.

وذكر أن لونين انضم إلى ريال مدريد في 2018 بعمر 19 عاما وأصبح لاعبا في الفريق الأول في 2020.

فاز خلال مسيرته مع النادي بعشرة ألقاب: دوري أبطال أوروبا مرتين، كأس العالم للأندية مرتين، كأس السوبر الأوروبي مرتين، الدوري الإسباني مرتين، كأس الملك الإسباني مرتين وكأس السوبر الإسباني مرتين.

ونوه البيان بمشاركة لونين مع المنتخب الأوكراني في بطولة يورو 2024، وأشار إلى أنه مرشح للفوز بكأس ياشين لأفضل حارس مرمى في موسم 2023-2024.

Exit mobile version