أرقام وإحصاءات قبل مواجهة النصر والأهلي بدوري روشن السعودي

تتجه الأنظار يوم الجمعة المقبل إلى ملعب “أوال بارك” الذي سيستضيف مباراة القمة بين النصر وضيفه الأهلي في قمة الجولة الثالثة من دوري الروشان السعودي.

ويبحث النصر بقيادة كريستيانو رونالدو عن فوزه الثاني على التوالي في الدوري بعد فوزه على الفيحاء 4-1 في الجولة الماضية وتعادله مع الرائد 1-1 في الجولة الافتتاحية.

فيما يريد الأهلي العودة لطريق الانتصارات بعد الهزيمة 1-0 أمام الفتح في المباراة الماضية والفوز قبلها 2-0 أمام العروبة.

النصر مسلح بالتاريخ

وبحسب إحصائيات شبكة أوبتا فإن النصر حقق 11 فوزا مقابل 9 انتصارات للأهلي، كما شهدت مبارياته عشرة تعادلات في دوري المحترفين.

في خمس مباريات فقط، كان هناك فريقان في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين تعادلا أكثر من هذه المواجهة (الشباب والرائد 12، الأهلي والشباب 11، الأهلي والشباب 11). -الهلال 11 الفتح). والشباب 11 والفتح والاتحاد 11).

ولم يخسر النصر في آخر 5 مباريات أمام الأهلي في دوري المحترفين (4 انتصارات وتعادل)، وإذا تجنب الهزيمة في هذه المباراة ستكون أطول سلسلة عدم خسائر بين الفريقين. ‘المواجهات في المنافسة التي حققها الأهلي في 6 مباريات بين عامي 2011 و2013 (3 انتصارات و3 تعادلات).

كما سيشكل الفوز أطول سلسلة انتصارات خلال مواجهاتهما، حيث حقق الأهلي ثلاثة انتصارات متتالية بين أكتوبر 2015 وأكتوبر 2016.

النصر والأهلي يحطمان الأرقام

وللمرة الثانية في تاريخه، يحقق النصر أربعة انتصارات متتالية على فرق جدة في دوري المحترفين، بعد أن حقق ذلك سابقاً بين مايو 2016 وفبراير 2017، ولم يسبق له أن حقق خمسة انتصارات متتالية على هذه الفرق في المسابقة.

كما أنهى الأهلي سلسلة من ثماني مباريات متتالية خارج أرضه دون تحقيق أي فوز على فرق الرياض في دوري المحترفين بفوزه على الشباب 2-1 في مباراته الأخيرة في مايو الماضي، وفشل في تحقيق فوزين متتاليين خارج أرضه على أرضه أمام ضيفه. هذه الفرق منذ مارس 2015، عندما تغلبت على الشباب 3-2 والنصر 4-3.

فقط في المواجهة الأولى بين النصر والأهلي يوم الجمعة في دوري المحترفين تمكن الأهلي من الفوز 2-0 عام 2011، وبعدها لم يخسر النصر في 7 مباريات ذلك اليوم (6 انتصارات). وتعادل)، بما في ذلك مباراتي الموسم الماضي التي حقق فيهما النصر 4 انتصارات -3 على أرضه و1-0 خارج أرضه.

صانعو الفرص في النصر يهددون الأهلي

ثلاثة لاعبين حصلوا على أكبر عدد من الفرص (7) في أول جولتين من دوري الروشن للمحترفين هذا الموسم، اثنان منهم من النصر (أليكس تيليس وعبد الرحمن الغريب) ولاعب الاتحاد موسى ديابي، لكن لم يتواجد أي منهم. وتحولت فرصهم إلى أهداف.

فقط ضد الفيحاء والطائي والرائد (6) سجل تاليسكا أهدافاً في دوري المحترفين أكثر من أهدافه أمام الأهلي (5)، وفقط ضد الرائد والطائي (7). ) هل ساهم بأهداف أكثر مما ساهم به ضد الأهلي (6 – 5 أهداف وتمريرة حاسمة واحدة)؟

رونالدو هو النجم الذي تجاوز علامة 900

سجل كريستيانو رونالدو هدفيه رقم 900 و901 في مسيرته الاحترافية مع الأندية والمنتخب الوطني في 1237 مباراة، بمعدل تسجيل كل 112 دقيقة لعب.

وخاض “الدون” مباراتين أمام الأهلي الموسم الماضي سجل فيهما ثلاثة أهداف. اللاعب الوحيد الذي سجل في ثلاث مباريات متتالية للنصر أمام الأهلي بين نوفمبر 2021 وسبتمبر 2023.

وستجمع هذه المباراة بين الفريقين الأكثر تسجيلاً للأهداف في أول جولتين من دوري المحترفين هذا الموسم (النصر 47 والأهلي 33). اللاعبان اللذان سجلا أكبر عدد من الأهداف في الجولتين الأوليين (رونالدو وتاليسكا، ولكل منهما 11 تسديدة).

 

Exit mobile version