7 أرقام ترجح كفة الهلال أمام الرياض في الدوري السعودي

ويواجه الهلال مضيفه الرياض، في الجولة الثالثة من الدوري السعودي الروشان، مساء السبت المقبل، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.

ويتطلع الهلال إلى فوز جديد بعد فوزه على الأخدود 3-0 وضمك 3-1 في أول جولتين.

ويتطلع الهلال إلى تحقيق فوزه رقم 150 خارج ملعبه في دوري المحترفين (149 حالياً) ويملك 35 فوزاً أكثر من أي فريق آخر (النصر 114).

فيما يدخل الرياض المواجهة الصعبة مع بطل الدوري السعودي بمعنويات مرتفعة بعد تعادل مثير خارج أرضه أمام الوحدة (3-3) وفوز مهم على الخلود (3-1) في أول مباراتين .

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، فإن الرياض يحتل المركز الثالث في أطول سلسلة بدون هزيمة بواقع 8 مباريات دون هزيمة، 3 انتصارات و5 تعادلات.

7 أرقام ترجح كفة الميزان لصالح الهلال

1- لم يخسر الهلال في آخر 38 مباراة في دوري المحترفين، فاز في 35 مباراة وتعادل في 3، وهي أطول سلسلة حالية في المسابقة.

2- الرياض لم يحقق الفوز في ديربيات دوري المحترفين (تعادل في مباراتين وخسر أربعاً) ولم يحافظ على شباكه نظيفة في أي منها، حيث استقبلت شباكه 18 هدفاً، بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة.

3- لم يخسر الهلال في آخر 7 ديربيات في دوري المحترفين (فاز في 6 وتعادل في مباراة واحدة)، وهي ثاني أطول سلسلة بدون هزيمة في ديربيات المسابقة بعد سلسلة من 14 مباراة بين نوفمبر 2015 وديسمبر 2018. (9 فوز و5 تعادل).

4- لم يخسر الهلال في آخر 21 مباراة لشهر سبتمبر في دوري المحترفين (16 فوزاً و5 تعادلات)، ولم يخسر في أي من مبارياته بالمسابقة هذا الشهر (15 فوزاً و5 تعادلات). لم يقرر بعد 5). وهو الفريق صاحب أكبر عدد من الانتصارات في المسابقة هذا الشهر (32)، متقدماً بـ 5 انتصارات على جميع الفرق الأخرى (النصر 27).

5- لم يواجه أي فريق تسديدات مباشرة أقل في أول جولتين من دوري المحترفين من الهلال (3 تعادل مع القادسية). في المقابل، لم يتعرض سوى الفيحاء والرائد (14 لكل منهما) لتسديدات أكثر من الرياض (11). هدف الرياض هو الأكثر تعرضاً للتسديدات أمام الهلال الموسم الماضي (21 تسديدة في مباراتين).

6- سجل الهلال آخر 25 هدفاً له في الديربيات داخل منطقة الجزاء، وآخر هدف خارج منطقة الجزاء سجله سالم الدوسري في مارس 2022 ضد النصر، ويتطلع الدوسري إلى هدف التعادل. -أفضل ديربي للهلال. -الهداف (بافيتيمبي جوميز، 12 هدفًا).

7- سجل مهاجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش 8 أهداف في 6 ديربيات بدوري المحترفين الموسم الماضي وسجل في جميع الديربيات بما في ذلك المباراتين أمام الرياض (هدفين). كما سجل أهدافه الثمانية من 13 تسديدة على المرمى.

Exit mobile version