خاميس رودريغيز يقترب من نيمار بعد تحطيم رقم فالديراما

تفوق قائد منتخب كولومبيا، خاميس رودريجيز، على مواطنه كارلوس فالديراما في قائمة أفضل خمسة صانعي ألعاب في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم، بفضل تمريرته الحاسمة في الدقيقة 25 من المباراة أمام الأرجنتين. في الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026، وانتهت بهدف سجله يرسون صباح اليوم الأربعاء 11 سبتمبر.

ورفع لاعب ريال مدريد السابق رصيده من التمريرات الحاسمة إلى 11 تمريرة حاسمة في تصفيات كأس العالم لقارة أمريكا الجنوبية، متجاوزا أيقونة المنتخب الكولومبي كارلوس فالديراما، الذي تصدر القائمة لسنوات طويلة حتى ظهر الثلاثي نيمار دا سيلفا وأليكسيس سانشيز ولويس. ظهر سواريز .

وفقد فالديراما صدارته في هذه القائمة الذهبية بعد أن سجل النجم الأوروغوياني لويس سواريز 13 هدفا في تصفيات كأس العالم 2014 و2018 و2022، كما سجل الأسطورة التشيلي ألكسيس سانشيز 15 هدفا في الفترة نفسها.

لكن النجم البرازيلي نيمار تمكن من تسجيل 19 هدفا في وقت أقل بفضل تمريراته الحاسمة في تصفيات كأس العالم 2018 و2022، ليضمن الصدارة حيث غاب عن تصفيات كأس العالم 2010 ولم تشارك البرازيل في تصفيات كأس العالم 2014. بسبب تنظيم البطولة للتصفيات.

جدير بالذكر أن خاميس رودريجيز فاز بجائزة أفضل لاعب في بطولة كوبا أمريكا 2024 بعد الخسارة أمام الأرجنتين في النهائي بهدف دون رد.

رد جيمس كجزء من تفكير كولومبيا في قيادة البلاد للفوز 1-2 على الأرجنتين في تصفيات كأس العالم بعد شهرين فقط من نهائي كوبا أمريكا بتسجيل هدف الفوز من ركلة جزاء في الشوط الثاني، وهو هدفه الأول ضد الأرجنتين.

وسجل اللاعب، الذي انتقل مؤخرا إلى نادي رايو فايكانو الإسباني، ستة أهداف وصنع هدفا واحدا في بطولة كوبا أمريكا 2024.

ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ تصفيات كأس العالم في قارة أمريكا الجنوبية

  1. نيمار دا سيلفا – البرازيل (19)
  2. أليكسيس سانشيز – تشيلي (15)
  3. لويس سواريز – الأوروغواي (13)
  4. جيمس رودريجيز – كولومبيا (11)
  5. كارلوس فالديراما – كولومبيا (10).

شاهد تمريرة خاميس رودريجيز أمام الأرجنتين

Exit mobile version