بعد انتهاء أول جولتين.. 7 منتخبات بالعلامة الكاملة في تصفيات كأس أمم أفريقيا

على مدار أسبوع كامل، أُقيمت أول جولتين من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب، وذبلك بدايةً من يوم الأربعاء الماضي، وحتى يوم أمس الثلاثاء.

ومن بين 48 منتخبًا خاضوا التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، والموزعين على 12 مجموعة، نجح 7 منتخبات فقط في حصد العلامة الكاملة برصيد 6 نقاط بعد مرور أول جولتين.

والمنتخبات السبع هي: تونس، المغرب، مصر، الجزائر، أنجولا، كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية.

وفي المجموعة الأولى، حقق منتخب تونس الانتصار على مدغشقر بهدف دون مقابل وعلى جامبيا بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي المجموعة الثانية، انتصر منتخب المغرب على الجابون بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم نجح في تحقيق فوز متأخر على ليسوتو بهدف دون مقابل.

وفي المجموعة الثالثة، كشر منتخب مصر عن أنيابه فاستهل مشواره بانتصار كبير على كاب فيردي بثلاثة أهداف دون مقابل، ثم اكتسح بوتسوانا خارج قواعده برباعية نظيفة.

وفي المجموعة الخامسة، حقق منتخب الجزائر انتصارين في مستهل التصفيات بدايةً من الفوز على غينيا الاستوائية بهدفين دون مقابل، ثم الفوز على ليبيريا خارج قواعده بثلاثية نظيفة.

وفي المجموعة السادسة، حقق منتخب أنجولا انتصارين، أولهما على غانا خارج قواعده بهدف نظيف، ثم على السودان بهدفين مقابل هدف.

وفي المجموعة السابعة، بدأ منتخب كوت ديفوار «حامل اللقب» بداية مثالية بانتصارين على زامبيا وتشاد بهدفين دون مقابل في كلا المباراتين.

وفي المجموعة الثامنة، حقق منتخب الكونغو الديمقراطية الانتصار على غينيا بهدف دون مقابل، ثم فاز خارج قواعده على إثيوبيا بهدفين دون مقابل.

Exit mobile version