كولومبيا تهزم الأرجنتين وتُلحق بها ثاني هزيمة في تصفيات كأس العالم 2026

تعرض منتخب الأرجنتين للخسارة أمام مضيفه منتخب كولومبيا بهدف لاثنين، وذلك خلال مواجهة المنتخبين في تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أمريكا الجنوبية.

وجاءت المباراة بين المنتخبين بعد أقل من شهرين على مواجهتهما وجهًا لوجه في نهائي كوبا أمريكا 2024، والذي حسمه منتخب التانجو بهدف نظيف في الوقت الإضافي ليُتوّج باللقب القاري على حساب منتخب القهوجية.

وافتتح ييرسون موسكيرا التسجيل لمنتخب كولومبيا عند الدقيقة 25 من زمن المباراة، مانحًا منتخب بلاده الأسبقية.

ومع بداية الشوط الثاني، عدّل نيكولاس جونزاليس النتيجة لصالح منتخب الأرجنتين في الدقيقة 48، قبل أن يتحصل منتخب كولومبيا على ركلة جزاء انبرى لها بنجاح خاميس رودريجيز في الدقيقة 60 من زمن اللقاء.

ولم يتعرض منتخب كولومبيا إلى أي هزيمة في التصفيات حتى الآن بعد مرور 8 جولات من المنافسة، في وقتٍ تعرض منتخب التانجو لثاني هزيمة له في التصفيات بعد الخسارة أمام أوروجواي.

ورغم الهزيمة حافظ منتخب الأرجنتين على صدارة الترتيب العام للتصفيات برصيد 18 نقطة، فيما تقدم منتخب كولومبيا إلى الوصافة برصيد 16 نقطة.

ويتأهل أول 6 منتخبات من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، التي تُلعب بنظام الدوري من دورين بين منتخبات القارة العشرة، فيما يتأهل صاحب المركز السابع إلى الملحق العالمي المؤهل للمونديال.

 

Exit mobile version