اليابان تستعرض مجدداً بخماسية أمام البحرين بتصفيات المونديال

صدم المنتخب الياباني مضيفه البحرين 5-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل أياسي أويدا (37 من ركلة جزاء و47) وهيديماسا موريتا (61 و64) وكوكي أوجاوا (81) أهداف المنتخب الياباني الذي فاز 7-0 على الصين في الجولة الأولى.

بدأ المنتخب البحريني المباراة بحماس بفوز تاريخي على أستراليا 1-0 في الجولة الأولى، لكن صمودهم توقف في الدقيقة 37 عندما منح أياسي أويدا اليابان التقدم من ركلة جزاء.

وبعد هذا الهدف حاول منتخب البحرين القيام بمحاولات هجومية إلا أنهم فشلوا في تهديد حارس المرمى سوزوكي، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف لليابان.

اكتسح اليابانيون في الشوط الثاني

وبدأ المنتخب الياباني الشوط الثاني بقوة وسجل الهدف الثاني عن طريق أويدا الذي تلقى تمريرة جونيا إيتو داخل منطقة الجزاء فاستدار قبل أن يسدد كرة اصطدمت بالقائم وذهبت أبعد في الشباك (47).

ثم جاء الهدف الثالث لليابان في الدقيقة 61 بعدما استلم أويدا الكرة داخل منطقة الجزاء ومررها إلى هيديماسا موريتا الذي تقدم قبل أن يسدد في الشباك بقدمه اليسرى.

وسجل موريتا الهدف الرابع بعد تمريرة متقنة من كاورو موريتا من الجهة اليسرى ويسدد الكرة بسهولة ويسر داخل المرمى (64).

وسجل المنتخب الياباني هدفه الخامس عن طريق البديل كوكي أوجاوا الذي ارتدت برأسه من الحارس إبراهيم لطف الله بعد تسديدة (81)، ليحقق المنتخب الياباني فوزا كبيرا آخر ويتقدم.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 10 أكتوبر. وتواجه أستراليا الصين في أديلايد، والبحرين تواجه إندونيسيا في الرفاع، والسعودية تواجه اليابان في جدة.

وانفردت اليابان بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين مقابل 4 نقاط للسعودية و3 للبحرين ونقطتين لإندونيسيا ونقطة واحدة لأستراليا، فيما ظل رصيد الصين بلا أي نقاط.

Exit mobile version