منتخب السعودية يبحث عن أول انتصاراته بتصفيات كأس العالم 2026 أمام الصين

يحل منتخب السعودية ضيفًا على نظيره الصيني، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور الثالث من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

موعد مباراة الصين والسعودية

تقام مباراة الصين والسعودية، في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، على استاد داليان، ضمن منافسات الجولة الثانية للدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويسعى منتخب السعودية، لمصالحة جماهيره بالفوز على الصين، بعد أن سقط في فخ التعادل أمام ضيفه إندونيسيا، بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت منذ أيام على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة الأولى.

فى المقابل، تعرض منتخب الصين لهزيمة مذلة أمام نظيره الياباني، بنتيجة 7-0 في سايتاما، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

ويتواجد منتخب السعودية، في المجموعة الثالثة والأخيرة التي تضم منتخبات الصين وإندونيسيا وأستراليا والبحرين واليابان.

وتقام منافسات الدور الثالث من تصفيات آسيا بمشاركة 18 منتخبًا مقسمين إلى ثلاث مجموعات، بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة.

ويتأهل صاحب الصدارة ومعه الوصيف من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، بينما يصعد أصحاب المركزين الثالث والرابع للمرحلة الرابعة من المنافسات.

وتُقسم المنتخبات المتأهلة إلى المرحلة الرابعة لمجموعتين، يصعد منهما المتصدر فقط إلى مونديال 2026، بينما تقام مباراة أخيرة بين وصيف المجموعتين، ويتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي، ليكتمل نصاب قارة آسيا في المونديال.

Exit mobile version