الأخضر السعودي في الصين بحثاً عن أول فوز في تصفيات كأس العالم 2026

يبحث المنتخب السعودي عن تحقيق الفوز الأول عندما يتقابل خارج ملعبه مع الصين الثلاثاء على استاد سويوان في داليان، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

واكتفى المنتخب السعودي بالتعادل في الجولة الافتتاحية أمام المنتخب الضيف إندونيسيا 1-1 على ملعب الجوهرة في مدينة جدة.

وبعد تلك المباراة أعرب روبرتو مانشيني مدرب “الأخضر” عن خيبة أمله بعد الاكتفاء بتحقيق التعادل مع إندونيسيا، وقال” أنا غير راضٍ عن المستوى في أول ثلاثين دقيقة، وبعدها أنا راضٍ، في كرة القدم إن لم تستغل الفرص، فإنك لن تحقق الفوز”.

وكانت الجولة الأولى شهدت الخميس الماضي فوز البحرين على أستراليا 1-0 في غولد كوست، واليابان على الصين 7-0 في سايتاما، وتعادل السعودية مع إندونيسيا 1-1 في جدة.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام البحرين، مقابل نقطة لكل من السعودية وإندونيسيا، في حين لا يزال رصيد أستراليا والصين خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة في 10 أكتوبر، حيث تلتقي أستراليا مع الصين في أديلايد، والبحرين مع إندونيسيا في الرفاع، والسعودية مع اليابان في جدة. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

Exit mobile version