ماذا قال ديشان عن تغيير ماينان وتوظيف مبابي في فرنسا؟

قال ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، إنه لا داعي لتغيير حارس المرمى في المباراة أمام بلجيكا في الجولة الثانية لدوري الأمم الأوروبية، بعد أول هزيمة تاريخية 3-1 في باريس أمام إيطاليا منذ عام 1954.

ويواجه منتخب الديوك جاره البلجيكي على ملعب ستاد دو فرانس غدا الاثنين بهدف التعافي من هزيمته الأولى أمام إيطاليا في مباريات دوري الدرجة الأولى بدوري الأمم الأوروبية.

وردا على سؤال حول ما إذا كان ديشامب سيغير حارس المرمى في مباراة بلجيكا بعد الهجوم اللفظي الذي وجهه مايك مينيان تجاه زملائه في غرفة تبديل الملابس بعد مباراة إيطاليا، أجاب ديشان: “ليس بالضرورة، حتى لو كان ذلك ممكنا في ذهني”.

شعر مايك مينيان أن خسارة فرنسا أمام إيطاليا كانت بسبب افتقار زملائه إلى الالتزام والمسؤولية.

وعن تعدد استخدامات اللاعبين أجاب: “إنه أمر إيجابي، حتى لو كان من الأفضل التواجد في المركز المفضل. أتأكد من جلب أكبر عدد ممكن من اللاعبين إلى المنطقة التي يشعرون فيها بالتحسن.”

فيما أكد ديشان أنه يواصل العمل من أجل إخراج أفضل أداء من كيليان مبابي.

وأضاف: “نراه (مبابي) على اليسار أكثر من اليمين. ولم يتم حل المسألة أيضا. إنه يتمتع بالحرية، كما فعلنا في بطولة أوروبا. الأمر يعتمد على من لدينا على اليسار عندما لا يكون هناك.”

وتحدث ديشان عن الضغط المحتمل في مباراة بلجيكا: “إذا كانت هناك نتيجة سلبية، فلا يمكنني أن أكون سعيدًا بالمباراة ضد إيطاليا، من الجيد دائمًا أن يكون لديك رد فعل”. الاتجاه الآخر الذي اتخذته هو منح الفريق الحد الأقصى من وقت اللعب. هناك دائمًا ضغوط، عليك أن تكون الأفضل”.

Exit mobile version