عامر حسين: تلقيت تهديدات بالقتل بسبب الأهلي.. ولا أعرف المجاملات.. وبشرب 20 كوباية شاي باليوم

حل عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المشرف على لجنة المسابقات، ضيفًا على الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «NNi مصر»، في حوار جريء كشف خلاله العديد من الأمور المهمة الخاصة بشكل الموسم الجديد، وكذلك موقفه من الانتقادات التي تعرض لها وأمور أخرى.

وكشف عامر حسين، عن موعد الإعلان عن الشكل الجديد للدوري المصري الممتاز. قائلًا: «سنعلن عن الشكل الجديد للدوري المقبل عقب مباراتي مصر ضد كاب فيردي وبوتسوانا».

وأكد قائلًا «دوري الدور الواحد أفضل للأندية وللرعاة عكس دوري المجموعتين، الذي يعد ظالما، وقد وضعت رؤيتي وعرضتها على الرابطة واتحاد الكرة، وعدم الهبوط أمر مرفوض، وشرحت للأندية أزمة المواعيد».

قررت إيقاف نجلي وشقيقي

وقال عامر حسين، إن مراقب مباراة سموحة ومودرن سبورت في بطولة الدوري، ذكر في تقريره سخرية محمد صديق من اختيار نجلي أفضل لاعب في اللقاء.

وأضاف عامر حسين، أنه قرر إيقاف نجله بسبب مشادة بينه وبين أحمد جعفر، كما قرر إيقاف شقيقه عز حسين 4 مباريات بسبب تجاوزه في حق الحكم خلال المباراة، مضيفًا «أنا أرفض المجاملات في العمل».

وأشار إلى أن الأهلي خاض 61 مباراة هذا الموسم، متحديًا أي أحد أن يضع لهم توقيتات في ظل مباريات كأس أمم إفريقيا، مؤكدًا أن موسم 2019 كان الموسم غير ممتلئ لكن تأجلت مسابقة الدوري بسبب مشكلة مباراة القمة وكأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، ثم مطالبة الأهلي باستكمال المسابقة بعد كورونا.

وأوضح عامر حسين، أنه طالب الأندية بضرورة إقامة موسم استثنائي، لكن 16 ناديًا رفضوا الأمر، باستثناء بلديه المحلة والمقاولون العرب، لنصل إلى ما وصلنا إليه اليوم، مضيقًا «الأندية لها وجهة نظرها في عدم التغيير بسبب عقود الرعاية».

وقال المشرف على لجنة المسابقات، إن أحمد الكأس لاعب منتخب مصر والزمالك السابق أفضل لاعب في تاريخ مصر خلال السنوات الماضية، متابعًا «موهبة كبيرة ونجحت في التعاقد معه في أثناء منصبي كمدير للكرة بنادي الاتحاد السكندري من النادي الأولمبي».

وأشار عامر حسين إلى أن علاقته تطورت مع أحمد الكأس بسبب حبهما في شرب الشاي، مؤكدا أنهما في أثناء المعسكرات يجلسان معًا من أجل تناول الشاي بكثرة متابعًا «كان من اللاعبين الملتزمين في المعسكرات عكس ما أشيع عنه بعدم التزامه، وأنا بشرب 20 كوباية شاي في اليوم».

سر لقب الحاج.. وأيهما يُفضل الحاج أم الكابتن؟

وعن سر لقبه الحاج، قال عامر حسين: «أديت فريضة الحج صغير عندما كان عمري 25 عامًا ولهذا السبب أطلقوا عليا ذلك اللقب»، مؤكدًا أنه لا يفرق معه لقب كابتن أو حاج في أثناء العمل».

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن العمل في المسابقات ليس سهلًا مثلما يظن البعض، مضيفًا «العمل في المسابقات ليس سهلًا والدليل أن حسام الزناتي لم يستمر لأكثر من موسم».

وتابع عامر حسين، أن حسام الزناتي لم يستمر في هذا المنصب لمدة موسم رغم أنه شاب وقال أنه أتى بفكر أوروبي ولكنه تعرض للصدمة ولم يستمر في منصبه وهذا أكبر دليل على ما أقول.

وشدد قائلًا: «أريد من أى شخص أن يضع جدولًا للدوري أفضل مما وضعت».

سر اعتزاله كرة القدم مبكرًا

وقال عامر حسين، إنه اعتزل كرة القدم في سن 26 عامًا، بسبب قرار العائلة، وليس بداعِ الإصابة، إذ اهتم بشركة الأخشاب التي تمتلكها أسرته.

وأضاف عامر حسين، أنه بدأ كرة القدم مع فريق رشيد، ثم تدرب تحت قيادة شحتة وطلعت يوسف، مؤكدًا أن علاقته جيدة بهما وكانت أحد الأسباب الرئيسية في الانضمام لصفوف نادي الاتحاد السكندري.

وأشار عامر حسين، إلى أن العائلة رفضت استكماله في مجال كرة القدم، والاهتمام بشركة الأخشاب التى تمتلكها الأسرة، مؤكدًا أنه لديه 11 أخًا وهو أكبر أشقاءه الذكور سنًا.

وعن الهجوم عليه بسبب جدول الدوري قال عامر حسين: «أنا مش موظف قاعد في مكتب أنا مارست كرة القدم ولديّ خبرات لإدارة هذا الملف».

عقوبة الشحات بعد صفع الشيبي

قال عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات، إن عقوبة حسين الشحات في واقعة محمد الشيبي جاءت مناسبة وفقًا للتقرير الخاص بالمباراة التي جمعت بين الأهلي وبيراميدز.

وأوضح عامر حسين، إن هناك من يلعب بالنار ويثير الفتن بين الجماهير بسبب عدم إلمامه بالفارق بين لائحة المسابقات وشروط المسابقات، مضيفًا أن هناك من يتصدر المشهد لا يفطن هذه الفروق المهمة بين اللائحة وشروطها وعقوباتها.

وأكد عامر حسين، أن عقوبة حسين الشحات جاءت مناسبة وفقًا للتقرير، وليست ضعيفة، مشددًا: «لا أستطيع الكشف عن تقرير المباراة والعقوبة مناسبة جدًا».

عامر حسين يلتقى تهديدات بالقتل

قال عامر حسين، إنه تلقى تهديدات بالقتل بسبب عودة النشاط الرياضي في مصر بعد توقفه عقب أزمة مباراة بورسعيد.

وأوضح عامر حسين، أنه كان مُصرًا على عودة النشاط الرياضي بداية بمباراة السوبر التي جمعت بين الأهلي وإنبي.

وأكد عامر حسين، أن إصراره على عودة النشاط الرياضي مجددًا تسبب في تلقيه رسائل تهديد بالقتل، ولكن تلك الرسائل لم تجبره على التراجع عن قراره.

مفاجأة بشأن استاد الإسكندرية

كشف عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات، عن مفاجأة بشأن استاد الإسكندرية والذي استضاف مباريات بطولة كأس العالم للشباب عام 1997.

وقال عامر حسين، إن استاد الإسكندرية بنى بشكل خاطئ ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض اجراء أية تعديلات عليه قبل انطلاق مونديال الشباب.

وأوضح عامر حسين، أن فيفا يعتبر استاد الإسكندرية أثر جميل، نظرًا لاحتوائه على سور مدينة الإسكندرية القديم، والمحاط بسور داخل الاستاد.

Exit mobile version