لأول مرة.. سابالينكا تتوج بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس

أحرزت البيلاروسية أرينا سابالينكا لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس للمرة الأولى بعد فوزها على الأمريكية جيسيكا بيجولا 7-5 و7-5 يوم السبت.

وصمدت سابالينكا أمام هتافات الجماهير الصاخبة في ملعب آرثر آش دعما لبيجولا وكسرت إرسال منافستها في المباراة الأخيرة لتضمن لقبها الأول في فلاشينج ميدوز.

وخسرت سابالينكا نهائي البطولة العام الماضي أمام الأمريكية كوكو جوف.

وقال الوصيف: “في كثير من الأحيان اعتقدت أنني اقتربت من الفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة. وأخيراً حصلت على هذه الكأس الجميلة.”

واضطرت بيجولا (30 عاما) إلى الانتظار طويلا لتصل إلى النهائي للمرة الأولى في البطولات الأربع الكبرى، لكن رغم الدعم الجماهيري الكبير الذي حظيت به اللاعبة الأمريكية من جماهير بلادها، إلا أنها لم تتمكن من مجاراة قوة معارض خصمها في نيويورك.

“أن أكون هنا في أول نهائي كبير لي ثم أعود بعد صيف حار، لم أكن أتوقع ذلك. قالت بيجولا: “لهذا السبب أنا ممتن حقًا لأدائي في الأسابيع القليلة الماضية”.

اللقب الأول في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة

وأغلق سقف ملعب آرثر آش بسبب الأمطار الغزيرة وتبادل اللاعبان كسر الإرسال مرتين في مباراة قوية أمام جمهور كبير ضم العديد من المشاهير.

وحافظت سابالينكا على إرسالها حتى نهاية الشوط 11 ثم عانت في الشوط التالي. ومزجت ضرباتها بين الدقة على الشبكة وقوتها المعتادة من الصف الخلفي للملعب قبل أن تكسر إرسال منافستها في النقطة الخامسة وتفوز بالمجموعة.

وواجهت بيجولا صعوبة في استخدام مضربها طوال المباراة واشتكت لمدربيها لأنها بدت غير قادرة على استخراج القوة المطلوبة من مضربها وبدا أنها تفتقر إلى قوة سابالينكا في المجموعة الثانية حيث تمكنت من المقاومة عندما كانت متأخرة 3-0.

وحسمت سابالينكا الفوز عندما ردت إرسال بيجولا بضربة خلفية رائعة لتجعل النتيجة 30-40 ثم كسرت إرسال منافستها الأمريكية بضربة أمامية خارج الملعب.

وانهمرت الدموع من عيني سابالينكا فور فوزها بلقبها الثالث في البطولات الأربع الكبرى، بعد أن فازت بالفعل ببطولة أستراليا المفتوحة مرتين. صافحت المشجعين وهي تركض إلى المدرجات للاحتفال مع فريقها الداعم.

وقالت: “أتذكر كل الهزائم القاسية هنا في الماضي، لكن لا تتخلى أبدًا عن حلمك واستمر في المحاولة”.

Exit mobile version