أحمد موسى: هزيمة منتخب مصر الألمبي من المغرب فضيحة.. كفى مجاملات ومحسوبية

في خبر سار، صرح الإعلامي أحمد موسى على الهواء مباشرة بتهنئة اللاعب الخماسي الحديث أحمد الجندي بفوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024.

قال أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر قناة «NNi مصر»: «أحمد الجندي حقق الذهب، وهو ذهب فعلاً. ذهب إلى باريس من أجل الذهب، واليوم حصلنا على ميدالية أخرى لمصر، ما أجمل هذا اليوم!»

وأضاف: «ركزوا على هؤلاء الشباب، اتركوا الانشغال بالأمور الثانوية، وقدموا كل الدعم للألعاب الفردية، قدموا 1% من ميزانية كرة القدم لأحمد الجندي أو سارة سمير أو محمد السيد، وستشاهدون نتائج مذهلة.»

وتابع موسى: «إذا ركزتم على 5 أو 6 ألعاب معينة، ستحققون النجاح. النجاح ليس بعدد الألعاب أو حجم البعثة، بل بالتركيز على بعض الجوانب الأساسية، العداءة الهولندية في السباق الأخير تجاوزت منافستها الأمريكية بفارق كبير، ثم حققت الذهبية في آخر دقيقة».

وأوضح موسى أن منتخب مصر الأول قدم أداءً سيئًا للغاية وخسر 6-0 أمام المغرب، قائلاً: «لماذا نذهب إلى المباريات وكأننا مهزومون مسبقًا؟ كفى مجاملات ومحسوبية، دفاعنا كان ضعيفًا في مباريات المغرب وفرنسا، وكان ينبغي ألا يسافروا إلى باريس. خسارة أمام المغرب كانت فضيحة.»

وأكمل موسى: «أحمد الجندي، محمد الشاذلي، وسارة سمير يستحقون الدعم، يجب أن نركز على الألعاب الفردية، محمد كيشو خرج، لكن يجب أن يكون هناك انضباط.»

وطالب موسى مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوع المقبل بإصدار بيان يوضح ما حدث في أولمبياد باريس، مشيرًا إلى أن مصر دولة كبيرة ولديها أبطال، ولابد من محاسبة المسؤولين لضمان عدم تكرار الفشل في المستقبل.

وشدد موسى على أهمية الدعم والتأهيل النفسي للاعبين المصريين في البطولات الدولية، قائلاً: «لابد أن يكون هناك ثقة في النفس وإرادة لتحقيق المكاسب. مبروك مرة أخرى لأحمد الجندي، فرحة اليوم مختلفة، ورغم كل شيء، كان لدينا الإمكانيات لتحقيق الذهب منذ البداية.»

Exit mobile version