رونالدو يعلن عن موقفه تجاه الملف السعودي لاستضافة كأس العالم

أعلن النجم كريستيانو رونالدو عن دعمه لترشيح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034. ودعت حساب السعودية المخصص لذلك الأمر العالم للانضمام إلى رحلتهم نحو تحول ملحوظ كوجهة للرياضة العالمية. #Saudi2034bid#GrowingTogether

وكتب صاروخ ماديرا تغريدة عبر حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي جاء فيها: ‘ملف الترشح السعودي لبطولة ‎كأس العالم 2034 يدعو العالم للانضمام إلينا في رحلتنا بالتحول الملحوظ كموطن للرياضة العالمية’.

وكان ياسر المسحل رئيس الاتحاد الوطني لكرة القدم، قد كشف عن موعد المصادقة الرسمية للبلدان المستضيفة لمونديالي 2030 و 2034، مؤكدا أن المملكة سنقدم أفضل نسخة في بطولات كأس العالم.

وقال المسحل، في مؤتمر صحفي: ‘المملكة ستكون أول دولة في التاريخ تستضيف كأس العالم بشكلها الجديد بمفردها ، نعيش لحظة تاريخية في عمر الرياضة السعودية”.

وتابع: ‘سنقدم أفضل نسخة في تاريخ بطولات كأس العالم على أرض المملكة العربية السعودية 2034، مشيرا إلى أن 60% من الشعب السعودي عمره أقل من 30 عاما’.

وأكمل: ‘لدينا طلب كبير على ممارسة كرة القدم، موضحا أن المملكة نظمت كأس العالم للشباب قبل 35 عاما وشاركت في أول نسخة بكأس العالم قبل 30 عاما، الأمر الذي دعم ممكنات حلم استضافة كأس العالم وإبهار العالم خاصة من محبين كرة القدم’.

وستعقد يوم 11 ديسمبر المقبل، الجمعية العمومية للفيفا، وستتم المصادقة الرسمية من الفيفا لاختيار البلدان المستضيفة لمونديالي 2030 و 2034.

 

Exit mobile version