رغم التعادل المحبط أمام فرنسا.. خطوة واحدة في المتناول تمنح مصر التأهل رسميًا

قارب منتخب مصر لكرة اليد على الوصول إلى دور الربع النهائي في أولمبياد باريس، بعد تعادله مع فرنسا بطريقة مثيرة. كان المنتخب المصري متقدماً في النتيجة حتى الثواني الأخيرة وكان يتقدم بفارق 5 أهداف. تألق المنتخب في الشوط الأول وكان متقدماً بفارق 4 أهداف.

ومع ذلك، فإن حظوظط منتخب مصر في التأهل زادت حسابيًا بعد التعادل مع منتخب فرنسا ليصبح الفراعنة على بعد خطوة واحدة في المتناول تمكنه من التأهل.

وحصد منتخب مصر نقطته الثالثة في المجموعة بعد الفوز على المجر بنتيجة 35-32 والهزيمة أمام الدنمارك بنتيجة 30-27.

وبات منتخب مصر في المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط خلف النرويج المتصدرة بـ6 نقاط والدنمارك الوصيفة برصيد 4 نقاط، مع مباراة أقل للدنمارك، حيث تلعب حاليًا أمام الأرجنتين.

ويأتي منتخب المجر في المركز الرابع برصيد نقطتين ثم منتخب فرنسا في المركز الخامس برصيد نقطة وحيدة، فيما يتذيل منتخب الأرجنتين ترتيب المجموعة بدون نقاط.

خطوة واحدة لمنتخب اليد

ويمكن لمنتخب مصر أن يضمن التأهل رسميًا وذلك بمجرد الانتصار على الأرجنتين «الحلقة الأضعف في المجموعة»، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، حيث سيرفع رصيده إلى النقطة الخامسة ويضمن احتلال المركز الرابع في ترتيب المجموعة على الأقل.

منتخب مصر سيضمن وقتها تخطي منتخب الأرجنتين، الذي سيصل كحد أقصى إلى 4 نقاط إلى جانب تخطيه واحدًا من منتخبي فرنسا والمجر، اللذين سيلتقيان سويًا في الجولة الأخيرة، ما يعني تمكن أحدهما من تعطيل الآخر واستحالة أن يصل المنتخبين معًا إلى رصيد 5 نقاط.

 

Exit mobile version