بعد التعادل مع فرنسا.. حسابات صعود منتخب اليد لدور الـ8 في أولمبياد باريس

خطوة هامة لمنتخب مصر لكرة اليد نحو التأهل إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، بالرغم من التعادل المحبط ضد فرنسا. سينتظر اللاعبون بفارغ الصبر المراجعة والتقييم للأداء في المباراة المقبلة.

وتعادل منتخب مصر لكرة اليد مع نظيره الفرنسي بنتيجة 26-26، وذلك خلال لقاء المنتخبين لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بمسابقة كرة اليد بأولمبياد باريس.

وحصد منتخب مصر نقطته الثالثة في المجموعة بعد الفوز على المجر بنتيجة 35-32 والهزيمة أمام الدنمارك بنتيجة 30-27.

وبات منتخب مصر في المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط خلف النرويج المتصدرة بـ6 نقاط والدنمارك الوصيفة برصيد 4 نقاط، مع مباراة أقل للدنمارك، حيث تلعب حاليًا أمام الأرجنتين.

ويأتي منتخب المجر في المركز الرابع برصيد نقطتين ثم منتخب فرنسا في المركز الخامس برصيد نقطة وحيدة، فيما يتذيل منتخب الأرجنتين ترتيب المجموعة بدون نقاط.

حسابات منتخب اليد في أولمبياد باريس

ويمكن لمنتخب مصر أن يضمن التأهل رسميًا وذلك بمجرد الانتصار على الأرجنتين «الحلقة الأضعف في المجموعة»، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، حيث سيرفع رصيده إلى النقطة الخامسة ويضمن احتلال المركز الرابع في ترتيب المجموعة على الأقل.

وسيضمن كذلك منتخب مصر ترشحه بشكل رسمي حال انتصاره في المباراة المقبلة أمام النرويج وسيعزز من آماله في الترشح في وصافة المجموعة الثانية من البطولة.

منتخب مصر بإمكانه الترشح كذلك حال تعادله كذلك مع الأرجنتين شريطة خسارة الأرجنتين مباراة من مباراتي الدنمارك وفرنسا وعدم انتهاء مباراة فرنسا أمام المجر بالتعادل.

سيناريو مجنون قد يقود مصر للتأهل إلى الدور ربع النهائي حتى حال الخسارة في المباراتين، وذلك عن طريق خسارة الأرجنتين أمام كلٍ من الدنمارك وفرنسا مع هزيمة المجر أمام كلٍ من الدنمارك وفرنسا على الترتيب.

 

 

Exit mobile version