ترفية

قيمتها 389 ألف دولار..محتالون يسرقون أطنانا من جبنة “الشيدر”

دعا أشهر الطهاة في بريطانيا، جيمي أوليفر، عشاق الجبن إلى مساعدة الشرطة في القبض على المحتالين الذين سرقوا 22 طنا من جبن الشيدر الإنجليزي والويلزي من أحد متاجر التجزئة في لندن من خلال التظاهر بأنهم تاجر جملة.

وصف جيمي أوليفر السرقة بأنها “سرقة جريئة ذات أبعاد مذهلة”.

وحث الشيف متابعيه على إنستغرام على توخي الحذر إذا سمعوا عن “شحنات جبن جيد جدًا” “بسعر منخفض”، مضيفًا أن قيمة جبنة الشيدر المسروقة تبلغ حوالي 300 ألف جنيه مصري (389 ألف دولار أمريكي).

أفادت شركة تجارة الجبن Neal’s Yard Dairy أنها سلمت أكثر من 950 قطعة مستديرة من جبن الشيدر إلى محتال مشتبه به تظاهر بأنه تاجر جملة لمتجر تجزئة فرنسي كبير قبل أن يدرك أنه قد تم خداعه.

وقالت الشركة اللندنية، التي تعتبر من أهم المؤسسات في تجارة الجبن المحلي الحرفي في بريطانيا، إنها دفعت أموالاً لشركات صغيرة هافود وويستكومب وبيتشفورك، التي صنعت الجبن المسروق حتى لا تضطر إلى تحمله. عبء الاحتيال.

وقالت شركة نيلز يارد ديري إنها تعمل مع شرطة العاصمة لندن للتعرف على الجناة.

وقالت الشرطة في بيان إنها تحقق في “سرقة كمية كبيرة من الجبن” من الشركة اللندنية، مضيفة أنه لم يتم اعتقال أي شخص في القضية حتى الآن.

وحثت شركة “نيلز يارد ديري” تجار الجبن حول العالم على الاتصال بهم إذا اشتبهوا في أن الجبن المسروق يباع لهم، خاصة أن كتل الشيدر المستديرة التي تزن 10 كيلوجرامات و24 كيلوجراما كانت ملفوفة بقطع من القماش وبدون ملصقات.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى