طائرة تصطدم بـ«توك توك» في السودان.. 4 ماتوا و12 إصابة

في حادثة غريبة وغير مسبوقة، اصطدمت طائرة بـ ‘توك توك’ على مدرج ترابي بولاية القضارف شرق السودان، مما أسفر عن مصرع أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين بإصابات متفاوتة، وسط ذهول ودهشة سكان المنطقة.

وأفادت مصادر محلية بأن الحادث وقع يوم الجمعة عندما كانت طائرة رش من طراز ST-CPJ تهبط على المدرج الترابي في منطقة الفشقة الكبرى بولاية القضارف، واصطدمت بشكل مفاجئ بـ ‘توك توك’ كان ينقل عمالاً لحصاد السمسم.

طائرة رش تصطدم بـ«توك توك» في السودان

وأدى الحادث إلى وفاة 4 من ركاب ‘التوك توك’ وإصابة آخرين، فيما نُقل أحد المصابين إلى مستشفى كسلا لتلقي العلاج، ونجا قائد الطائرة الأوكراني ومعاونه وسائق ‘التوك توك’ من الحادث.

من جهته، أوضح عمار عبد الله، المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية القضارف، أن الطائرة كانت مكلفة بمهمة مكافحة آفة الطيور، وأن ظهور ‘التوك توك’ بشكل مفاجئ على المدرج أثناء الهبوط أدى إلى وقوع الاصطدام.

أثارت الحادثة تساؤلات حول الظروف التي أدت إلى وقوعها، مما جعلها محفورة في ذاكرة المنطقة كإحدى أغرب الحوادث التي شهدتها البلاد. وأكدت مصادر موثوقة أن الطائرة تعرضت لأضرار جسيمة في جناحها الأيمن ومروحتها الأمامية، بينما نجا طاقم الطائرة، بما في ذلك قائدها الأوكراني ومهندسها السوداني ومفتش الوقاية وسائق ‘التوك توك’، دون إصابات.

Exit mobile version