موجز الاخبار

ما بين الهجوم والرد.. تطورات خطيرة في المواجهة الإيرانية الإسرائيلية| فيديو

كشفت الدكتورة هدى رؤوف رئيس وحدة الدراسات الإيرانية بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، تفاصيل الغارات الإسرائيلية التي نفذتها فجر اليوم السبت  على إيران الذي قالت إنه رد على الهجوم الذي شنته إيران عليها مطلع أكتوبر، مما أدى إلى دوي انفجارات في 3 مدن إيرانية.

وأضافت هدى رؤوف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على NNi مصر، أن إيران لديها علم مسبق بالغارات الجوية التي نفذتها إسرائيل فجر اليوم، حيث تم وقف حركة الطيران الجوي الإيراني قبل تنفيذ العملية الإسرائيلية.

وتابعت: «الإدارة الأمريكية تبحث لتهدئة الأمور ووقف التصعيد في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة الحالية، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الـ5 من نوفمبر المقبل».

وأوضحت هدى رؤوف، أن تقارير أكدت أن الرسالة الإسرائيلية وصلت إلى الإيرانيين عبر عدة وسطاء، حيث قدمت إسرائيل توضيحات مسبقة للإيرانيين حول الأهداف التي ستستهدفها بشكل عام والأهداف التي ستتجنبها، وفقا لموقع «أكسيوس».

وأكملت: أن إسرائيل حذرت الإيرانيين من مغبة الرد على الهجمات، مشددة على أنه في حال قامت إيران بالرد، فإن إسرائيل ستشن هجومًا أكبر، خاصة إذا سقط مدنيون إسرائيليون بين القتلى أو المصابين، ومن جانبها، أعلنت إيران أنها لا تسعى لحرب شاملة مع إسرائيل، لكنها سترد إذا تعرضت لهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى