ترفية

أغنى رجل في العالم.. إيلون ماسك يضيف لثروته 26 مليار دولار خلال يوم

زاد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا موتورز المتخصصة في صناعة السيارات، إيلون ماسك، والذي يعد بالفعل أغنى شخص في العالم، أمس من ثروته الورقية بمقدار 26 مليار دولار أخرى بعد أن سجلت أسهم شركته أكبر زيادة لها منذ عام 2013.

ووفقا لمجلة فوربس الأمريكية، تبلغ ثروة ماسك حاليا حوالي 269 مليار دولار، مما يجعله متقدما بـ 50 مليار دولار على صديقه عضو مجلس إدارة الشركة السابق لاري إليسون.

وذكرت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية أن ماسك يسيطر على نحو 13% من أسهم “تسلا” القائمة، وهو ما يمثل معظم صافي ثروته، على الرغم من أنه يمتلك أيضا حصة كبيرة في شركة تكنولوجيا التنقيب “سبيس إكس”، التي تقدر قيمتها في الأسواق الخاصة بـ أكثر من 200 مليار دولار.

وبالإضافة إلى ذلك، فهو المالك الأكبر لموقع التواصل الاجتماعي “إكس” – المعروف سابقاً باسم “تويتر” – وشركة الذكاء الاصطناعي الناشئة “XAI”، ومن الممكن أن تكون ثروة ماسك أكبر.

وتأتي الزيادة في ثروته بعد أن جاء تقرير أرباح تسلا أول من أمس أفضل من المتوقع حيث سجلت الشركة ثاني أفضل يوم لها في سوق الأسهم على الإطلاق بعد أن حققت أرباحًا أعلى من المتوقع إلى جانب التوقعات الإيجابية لنمو عام 2025.

وقبل إعلان الأرباح، كانت أسهم تيسلا تتراجع وتتجه نحو أسوأ شهر لها منذ يناير، لكن السهم محى خسارته السنوية وارتفع بنسبة 5٪ في عام 2024.

أعلنت الشركة عن ربحية السهم الواحد البالغة 72 سنتًا، متجاوزة متوسط تقديرات المحللين البالغة 58 سنتًا.

جدير بالذكر أن ماسك يدعم ويقوم بحملة انتخابية لصالح المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية المقبلة دونالد ترامب، وينفق مبالغ طائلة على دعمه.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (AHA)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى