ترفية

مات رسميا.. استيقاظ أمريكي أثناء عملية استئصال أعضائه للتبرع بها

قالت عائلته لوسائل الإعلام إن رجلاً أصيب بنوبة قلبية وأعلن موته دماغياً، استيقظ بينما كان الجراحون في ولاية كنتاكي، مسقط رأسه، يقومون بعملية استخراج أعضائه للتبرع بها.

وفقًا لتقارير صحفية، فإن قضية أنتوني توماس (تي جيه) هوفر قيد التحقيق حاليًا من قبل سلطات الولاية والسلطات الفيدرالية. ويصر المسؤولون في نظام التبرع بالأعضاء في الولايات المتحدة على وجود ضمانات لمنع مثل هذه الحوادث، على الرغم من أن عائلته قالت إن تجاربها تؤكد الحاجة إلى بعض الإصلاحات، وفقًا لصحيفة الغارديان.

وروت دونا روهرر، شقيقة هوفر، كيف تم نقله إلى مستشفى بابتيست الصحي في ريتشموند، كنتاكي، في أكتوبر 2021 بسبب جرعة زائدة من المخدرات. سرعان ما أخبر الأطباء روهرر وعائلتها أن هوفر كان يفتقر إلى ردود الفعل ونشاط الدماغ، وقرروا في النهاية إزالته من أجهزة دعم الحياة.

وبحسب ما ورد أخبر موظفو المستشفى المعمداني روهرر وعائلتها أن هوفر أعطى الإذن بالتبرع بأعضائه في حالة وفاته. ولتحقيق رغبته، اختبر المستشفى أيًا من أعضائه سيكون مؤهلاً للتبرع، وأقامت المنشأة حفلًا على شرفه.

وقالت روهرر إنها لاحظت أن عيون هوفر تفتح ويبدو أنها تتابع حركات أحبائه، وهو أمر طبيعي.

وبعد حوالي ساعة من خضوع هوفر لعملية جراحية لإزالة أعضائه، وصل طبيب وأوضح أنه “ليس مستعدا لهذا بعد”. وأضاف رور: “لقد استيقظ”.

تذكرت روهرر أنه طُلب منهم إحضار شقيقها إلى المنزل وجعله مرتاحًا، على الرغم من أنه ربما لن يعيش طويلًا. كانت المرأة هي مقدم الرعاية لهوفر على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، لم تعلم روهرير بالتفاصيل الكاملة لجراحة شقيقها إلا في يناير من موظف سابق في مؤسسة كنتاكي للتبرع بالأعضاء (CODA).

حدث هذا عندما اتصلت بها موظفة CODA السابقة قبل إرسال رسالة إلى لجنة بالكونجرس كانت تعقد جلسة استماع لمراجعة منظمات التبرع بالأعضاء في سبتمبر.

وقال كاتب الرسالة إنه رأى هوفر “يتحسس” على طاولة العمليات، حيث بدأ “يبكي بشكل واضح”.

ردًا على مشاريع القوانين، أوضح المستشفى في بيانه أن سلامة المرضى هي “أولوية قصوى… ونحن نعمل بشكل وثيق مع مرضانا وعائلاتهم لضمان تلبية رغباتهم في التبرع بالأعضاء”.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى