بريطانية تصبح أصغر امرأة تتسلق أعلى 14 قمة فى العالم

أصبحت فتاة تبلغ من العمر 23 عامًا أصغر امرأة تتسلق جميع جبال الثمانية آلاف في العالم. وصلت أدريانا براونلي إلى قمة شيشابانغما التي يبلغ ارتفاعها 8027 مترًا في التبت في 9 أكتوبر، لتصبح ثاني امرأة بريطانية تحقق هذا الإنجاز الشاق بعد ثلاث سنوات من وصول براونلي إلى قمة إيفرست وقررت تسلق جميع القمم الأربعة عشر الأعلى في العالم. تسلق العالم.

وعندما اقتربت من قمة شيشابانغما، قالت للصحيفة: “لم أكن قد وصلت إلى القمة بعد، لكنني كنت أعلم أن الأمر سيستغرق ساعة أخرى”. السماء، بحسب صحيفة الغارديان.

وتابعت: “بكيت مرة أخرى عندما تذكرت أنني وصلت للتو إلى قمة 14 ثمانية آلاف وصنعت التاريخ”.

ويقال إن براونلي، التي نشأت في جنوب غرب لندن ودرست في جامعة باث، صاغت طموحها عندما كانت في الثامنة من عمرها في المدرسة الابتدائية: “أود أن أكون مشهورة بتسلق أعلى جبل في العالم”. … وتكون واحدة من أصغر الفتيات اللاتي يفعلن ذلك “.

في تسلقها الأخير، تسلقت براونلي بدون أكسجين إضافي، مما جعل التحدي أكثر صعوبة.

وقالت: “بالنسبة لي الأمر كله يتعلق بالتحفيز الداخلي والرغبة في دفع جسدي وتحقيق أهدافي الشخصية”.

وأضافت: “لقد تركت الجامعة ودراستي لمتابعة مهنة تسلق الجبال وضحيت بصداقاتي وبحياة مراهقة طبيعية وأكثر من ذلك، لكن الأمر كان يستحق ذلك”.

وبالنظر إلى المستقبل، قالت إنها تريد العمل مع الآخرين الذين لديهم شغف بتسلق الجبال: “سأبقى في الجبال، ولكن الآن أريد مساعدة الآخرين على تحقيق أحلامهم من خلال إلهام جيل جديد من تسلق الجبال والارتفاعات العالية”. تجارب الرحلات التي تركز على السلامة وتجارب العملاء السابقة.

وقد تسلق أقل من 100 شخص جميع القمم الأربعة عشر في جبال الهيمالايا وكاراكورام، وأصبح آلان هينكيس أول متسلق بريطاني يفعل ذلك في عام 2005.

قال هينكيس لصحيفة التايمز: “لقد تابعت التقدم المطرد الذي حققته أدريانا منذ أن التقيتها لأول مرة في عام 2021. إنه لأمر رائع أن نسمع أن أصغر امرأة بريطانية تسلقت جميع جبال الثمانية عشر ألفًا الأربعة عشر.

“إن تسلق كل هذه الجبال في أقل من أربع سنوات يعد إنجازًا رائعًا. لقد استغرق الأمر مني 17 عامًا للقيام بذلك. لا تعتبر أي من هذه الجبال الضخمة سهلة أو آمنة، وقد أظهرت تفانيًا شديدًا وتحملت الكثير من المعاناة والمخاطر، وجميع القمم التي تسلقتها يبلغ ارتفاعها 8000 متر.

المصدر: وكالات الأنباء

Exit mobile version