موجز الاخبار

ارتفاع عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر إلى 42500 فلسطيني

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن عدد الشهداء الفلسطينيين نتيجة الحرب الإسرائيلية على القطاع قد بلغ 42500 شهيد على الأقل.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي أن عدد المصابين جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023 قد ارتفع إلى 99546 مصاباً.

كما أشارت الوزارة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت أربع مجازر بحق العائلات في غزة، حيث وصل إلى المستشفيات 62 جثماناً و300 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتعتبر هذه الحصيلة غير نهائية، إذ لا يزال هناك آلاف المفقودين تحت الأنقاض، مما يحول دون وصول فرق الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن ثلاثة مواطنين لقوا حتفهم وأصيب آخرون اليوم الجمعة جراء الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا شمال القطاع.

وأضافت “وفا” أن القصف على منطقة الفاخورة وسط المخيم أسفر عن مقتل ثلاثة مواطنين، بينما أصيب 13 آخرون إثر قصف منزل في المخيم، وتم نقلهم إلى مستشفى العودة في تل الزعتر.

للأسبوع الثاني عشر، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصار 200 ألف مواطن في شمال غزة، دون الحصول على الطعام أو الماء أو الأدوية، تحت قصف متواصل وتهدم منازل فوق رؤوس ساكنيها، إضافة لاستهداف المدارس التي تأوي النازحين، وذلك في إطار ما وصفته “وفا” بحرب الإبادة الجماعية المستمرة على القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى