ترفية

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وإلغاء الصيفي.. هتأخر ساعتك 60 دقيقة

مع اقتراب موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، يزداد اهتمام الكثير من المواطنين بكيفية تفعيل التوقيت الشتوي تلقائيًا عبر هواتفهم المحمولة، لتفادي الأخطاء المتعلقة بمعرفة ‘الساعة كام’ مع بداية تطبيق التوقيت الجديد.

 موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

ويهدف مشروع قانون تطبيق التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة الرسمية بمقدار ساعة واحدة خلال فصل الصيف، مما يسمح بالاستفادة من ساعات النهار الطويلة في فصل الربيع وحتى ذروة الصيف. ومع قدوم فصل الشتاء، تقل ساعات النهار، مما يستدعي العودة إلى تطبيق التوقيت الشتوي.

وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 المتعلق بنظام التوقيت الصيفي، سيتم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر بتأخير الساعة 60 دقيقة. وبالتالي، سيشعر المواطنون أن يوم تطبيق التوقيت الشتوي هو أطول يوم في السنة، حيث ستضاف 60 دقيقة كاملة، مع تغيير الساعة من 12:00 صباح الجمعة إلى 11:00 مساء الخميس.

تطبيق التوقيت الشتوي 2024

يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي لعام 2024 في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل، في آخر جمعة من شهر أكتوبر، والتي توافق 31 أكتوبر 2024. ويستمر هذا التوقيت لمدة 6 أشهر، حتى آخر خميس من شهر أبريل، حيث سيبدأ تطبيق التوقيت الصيفي مجددًا.

 آخر موعد للعمل بالتوقيت الصيفي 2024

سيكون موعد انتهاء التوقيت الصيفي لعام 2024 هو الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، حيث سيتم إعادة عقارب الساعة 60 دقيقة للخلف، لتصبح الساعة الحادية عشرة مساءً بدلًا من الثانية عشرة.

 لماذا تم اختيار يوم الجمعة لتغيير التوقيت؟

تم اختيار يوم الجمعة لتعديل التوقيت الصيفي والشتوي باعتباره يوم إجازة في معظم القطاعات الحكومية والخاصة، مما يقلل من حدوث أي مشكلات أو أخطاء تتعلق بالوقت.

كما أن اختيار يوم إجازة يتيح فرصة للمواطنين لاستيعاب التغيير والعمل عليه، مما يساعد في تجنب أي مشكلات أو تأخيرات في الأعمال والمصالح الحكومية إذا تم التغيير في يوم عمل عادي.

 

 ضبط تغيير الساعة تلقائيًا على هواتف iOS

1. ادخل على الإعدادات.
2. اختر التاريخ والوقت.
3. اضغط على خيار ضبط الوقت تلقائيًا.
4. اختر الموقع.
5. اضغط على حفظ.

ضبط تغيير الساعة تلقائيًا على هواتف Android

1. افتح الإعدادات الخاصة بالهاتف.
2. تأكد من تفعيل آخر تحديث للنظام لضمان تغيير الساعة تلقائيًا.
3. اختر التاريخ والوقت (Date & Time)، ثم فعل خيار التفعيل التلقائي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى