الكشف عن أحدث تمثال للملكة إليزابيث الثانية بنيوكاسل.. شبهها جدا

تم مؤخراً الكشف عن أحدث تمثال للملكة الراحلة إليزابيث الثانية في نيوكاسل-أندر-لايم بمناسبة الذكرى الـ 850 لتأسيس المدينة. هذا التمثال يشبه طنها إلى حد كبير، وحجمه… ربع حجم جسم عادي، وهو يقع على عمق بضعة سنتيمترات فقط تحت سطح الأرض في حدائق كوينز بالمدينة.

التمثال بتكليف من مجلس مدينة نيوكاسل أندر لايم وهو مستوحى من صور الملكة الراحلة التي التقطتها خلال زيارتها للمدينة في عام 1973، والتي تزامنت مع الذكرى الـ 800 لتأسيس المدينة.

تم تمويل المشروع من قبل جهتين مانحتين رئيسيتين: JCB، الشركة المصنعة للحفارات ومقرها ستافوردشاير، وCapital & Centric، المطورين الذين يقودون مشروع تجديد وسط مدينة نيوكاسل الذي تبلغ تكلفته عدة ملايين من الجنيهات، حيث تغطي كل منظمة نصف التكلفة.

وقال سيمون تاغ، رئيس مجلس مدينة نيوكاسل أندر لايم: “تمثال الملكة الراحلة إليزابيث فريد من نوعه ويقع في نيوكاسل أندر لايم. ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بتاريخنا واحتفالاتنا بالذكرى 850 لتأسيسها “إنه تكريم لتراث مدينة نيوكاسل أندر لايم”. في عام 2073، سيكون هذا التمثال جزءًا بارزًا وشعبيًا من المدينة المناظر الطبيعية، والأطفال الصغار هنا اليوم سيخبرون أحفادهم كيف كانوا حاضرين في حفل إزاحة الستار”.

المصدر: وكالات الأنباء

Exit mobile version