ترفية

البيضة أم الدجاجة؟.. العلماء يكشفون سر اللغز القديم

في رد على السؤال التاريخي حول “أيهما جاء أولاً: الدجاجة أم البيضة؟”، يشير العلماء إلى أن البيضة تطورت أولاً، قبل الدجاجة بملايين السنين. ومع ذلك، من المهم أن الدجاجة الأولى التي تم استئناسها قد فقست قبل أن تضع أول بيضة دجاج.

في يوم البيض العالمي، استعرض موقع “ميل أونلاين” آراء خبراء التطور حول هذا اللغز، وفقًا لهم، فإن البيض قديم جدًا ويعود تاريخه إلى زمن الكائنات الحية الأولى، حيث كانت الطريقة الرئيسية لتكاثر الكائنات الحية عبر البيض.

قال جولز هوارد، مراسل علم الحيوان، إن البيض هو وسيلة فعالة لنقل الجينات للأجيال الجديدة، موضحًا أن البيض القديم كان يختلف تمامًا عن البيض الذي نعرفه اليوم، إذ يعود إلى كائنات مثل قنديل البحر وديدان البحر، وكان يُعتبر تطورًا حيويًا مهمًا.

فيما يتعلق بالدجاج، فإن الدجاجة المستأنسة تنحدر من نوع من الدواجن يسمى “جالوس جالوس”، الذي تطور منذ حوالي 50 مليون عام، بدأت هذه الطيور في التكيف مع بيئات جديدة بعد إزالة مناطق الغابات.

أما البيض الذي يضعه الدجاج، فهو نوع محدد من البيض يأتي من دجاجة تطورت من الطيور البرية، وبالتالي، إذا كان السؤال حول “بيض الدجاج”، فإن الإجابة ستكون “الدجاجة”، حيث ظهرت الدجاجة الأولى من بيضة وضعتها طيور أخرى.

في الختام، البيضة بشكل عام جاءت قبل الدجاجة، لكن إذا نظرنا إلى بيضة الدجاج بشكل خاص، فإن الدجاجة هي التي سبقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى