ترفية

كلبة توقف سيارة شرطة فى واشنطن وترشدها لطريق المنزل لإنقاذ صاحبها

أنقذت كلبة صاحبها الذي أصيب في ساقه بمنزله في ريف ولاية واشنطن. لقد سقط ولم يتمكن من النهوض لساعات، فسار إلى الشارع وجلس في منتصف الطريق حتى توقف نائب محلي.

وقال مكتب عمدة مقاطعة ستيفنز في بيان إن قدرة جيتا على أن تكون “كلبًا جيدًا وبطلًا حقيقيًا” في لحظة احتياج مالكها البالغ من العمر 84 عامًا بعد إصابته في 25 سبتمبر، أدت إلى إنقاذ حياته في ذلك اليوم. وأضافت الوكالة: “إنه إخلاصهم وبطولاتهم”.”الكلاب لا تتوقف عن مفاجأتنا”.

وكانت جيتا، البالغة من العمر 13 عاماً، تجلس في منتصف الطريق عندما قابلها نائب عمدة مقاطعة ستيفنز لأول مرة. وحاول النائب إحضار الكلبة إلى دورية الشرطة الخاصة به حتى يتمكن من البحث عن صاحبتها، لكنها رفضت الدخول.

وقال مكتب الشريف إن الضابط ترك الكلب حيث كان وقام بتفتيش المنازل ضمن دائرة نصف قطرها ميل لكنه لم يتمكن من العثور على صاحبه. وقال مكتب الشريف إن الضابط كان يخشى أن يكون هناك خطأ ما، لذا عاد إلى الكلب ووجده ملقى في منتصف الطريق.

في تلك المرحلة، قال مكتب الشريف إن جيتا كانت تقود سيارتها بعيدًا على طريق غير محدد بالقرب من الطريق بينما حاول النائب إبعادها عن الطريق ومنعها من احتمال اصطدامها بالسيارات. تبع النائب جيتا، وقاده في النهاية إلى كوخ صيفي صغير.

وقال مكتب الشريف إن النائب سرعان ما سمع صوت رجل مسن يطلب المساعدة على الأرض ليس بعيدًا عن الكابينة لأن الرجل كان يعاني من مرض يتطلب أدوية معينة تناولها بعد السقوط وقد أصيب في ساقه وأضاف قبل ساعات قليلة: “كان من الممكن أن تكون هناك عواقب وخيمة إذا لم يتم العثور عليه”.

ولم يذكر مكتب الشريف كيف عومل مالك جيتا أو المكان الذي تم نقله إليه، لكن الوكالة وصفت جيتا بأنها “كلب إنقاذ وأفضل صديق للرجل الفقير” وأثنت عليها علنًا لأنها “أنقذت حياته في ذلك اليوم”.

تثير قصص الكلاب التي تتلقى مساعدة منقذة للحياة من أصحابها المستجيبين الأوائل اهتمامًا عامًا، وقد تحركت جيتا بعد حوالي أربعة أشهر من ركض كلب لمسافة 4 أميال للحصول على المساعدة لمالكه الذي اصطدمت سيارته في واد أوريغون. تم إنقاذ هذا الكلب أخيرًا .

في يناير/كانون الثاني، تم إنقاذ رجل سقط عبر الجليد في بحيرة متجمدة في ميشيغان، بعد أن أحضر له كلبه معدات إنقاذ بناءً على طلب أحد جنود الولاية الذي ساعد صاحب الحيوان على الوصول إلى بر الأمان.

المصدر: وكالات الأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى