موجز الاخبار

لا فرصة للبقاء.. إسرائيل تعلن مقتل هاشم صفي الدين خليفة حسن نصرالله

أفادت تقارير صحفية اليوم السبت، أن إسرائيل تأكدت من مقتل هاشم صفي الدين، إلى جانب كل من كانوا برفقته، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الخميس.

إسرائيل تعلن مقتل هاشم صفي الدين

وكانت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية قد ذكرت أن التقديرات تشير إلى مقتل جميع الأفراد الذين كانوا في مقر مخابرات حزب الله الذي تعرض للهجوم، حيث استخدمت إسرائيل في هذا الهجوم 73 طناً من القنابل.

وأضافت الصحيفة أن الغارة استهدفت هاشم صفي الدين، الشخصية المرشحة لخلافة حسن نصرالله في قيادة حزب الله، إضافة إلى وجود رئيس دائرة المخابرات بالحزب خلال لحظة الهجوم.

ووفقًا لما نقلته الصحيفة، فإن الهجوم أصاب هاشم صفي الدين، المقرّب من نصرالله والمرشح لخلافته، إلى جانب رئيس مخابرات الحزب المعروف باسم ‘مرتضى’، ومحمد رشيد سكافي، قائد منظومة الاتصالات في الحزب، حسب تصريح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.

من هو هاشم صفي الدين

الهجوم استهدف موقعاً أعمق من الموقع الذي استهدف فيه نصرالله سابقًا، حيث أكدت التقديرات أنه لا يوجد فرصة للنجاة بسبب انهيار المخبأ أو تسرب الغازات السامة.

هاشم صفي الدين، المعروف بقربه الشديد من نصرالله من حيث الشكل، يُعد من القيادات البارزة في حزب الله ويشغل منصب رئيس المجلس التنفيذي للحزب، تربطه علاقات قوية بإيران، حيث تزوجه نجله رضا من زينب، ابنة الجنرال الإيراني الراحل قاسم سليماني. وسبق أن صنفته الولايات المتحدة كإرهابي أجنبي عام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى