موجز الاخبار

خامنئي: حسن نصر الله لم يمت وترك بصمة لن تُنسى

أكد المرشد الإيراني، علي خامنئي، اليوم الجمعة، أن الشعب الفلسطيني يمتلك الحق الكامل في مواجهة المحتلين، مشددًا على أن “طوفان الأقصى” يمثل حركة منطقة صحيحة وشرعية ودولية من حق الشعب الفلسطيني.

وخلال خطبة الجمعة، قال خامنئي: الشعب الفلسطيني له كامل الحق في مواجهة العدو الصهيوني، وهذا منطق ثابت تدعمه القوانين الدولية اليوم، ومن الواجب الديني على من يساعد الشعب الفلسطيني أن يقدم الدعم، لذا كان من الضروري على الشعب اللبناني مساعدة الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم، فهذا دفاع مشروع.

كما أكد المرشد الإيراني: “نحن جميعًا نُصاب ونتألم لفقدان العزيز حسن نصر الله، إنه خسارة كبيرة وأفجعتنا بكل معنى الكلمة، عزاؤنا لا يعني اليأس أو الاستسلام، بل يجب أن يبث الحياة ويُلهم الدروس ويقوي العزائم”.

وأضاف: “رغم مغادرة حسن نصر الله جسديًا، ستبقى شخصيته الحميدة ونهجه وصوته الصادح حاضرين فينا دائمًا. لقد كان الراية الرفيعة للمقاومة في مواجهة الشياطين”.

وفي سياق متصل، أوضح خامنئي أنه من واجب حزب الله الدفاع عن غزة، مؤكدًا أن الدفاع المستميت من الشعب اللبناني عن الفلسطينيين هو أمر شرعي وقانوني ويحظى بالشرعية الكاملة، ويجب ألا يُنتقد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى