موجز الاخبار

من هو هاشم صفي الدين؟.. هل سقط خليفة نصر الله في الفخ الإسرائيلي؟

تواصلت غارات قوات الاحتلال الإسرائيلية المكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الخميس، حيث كشفت القناة 12 الإسرائيلية عن احتمال استهداف هاشم صفي الدين، المرشح الأبرز لخلافة حسن نصر الله.

غارات إسرائيلية تستهدف هاشم صفي الدين

وأشارت القناة إلى استخدام عشرات الأطنان من القنابل لاستهداف صفي الدين، موضحة أن القنابل اخترقت الموقع الذي كان يتواجد فيه تحت الأرض.

وفي السياق نفسه، أكدت القناة 13 الإسرائيلية أن المؤسسة الأمنية في تل أبيب تعتقد أن العملية حققت نجاحًا.

الرجل الثاني في حزب الله تحت قصف الطائرات

وأفادت تقارير بأن الغارة الإسرائيلية الكبرى كانت موجهة بشكل خاص ضد هاشم صفي الدين، حيث وصف مراسلونا القصف الأخير بأنه كان أعنف من الذي استهدف حسن نصر الله.

وبحسب ما ذكره مسؤولون إسرائيليون لموقع ‘أكسيوس’، فإن الطائرات الحربية استهدفت صفي الدين بغارات محددة، حيث كان الأخير متواجدًا في أحد أعمق الملاجئ تحت الأرض، ولم تتضح بعد نتائج عملية الاستهداف.

من جانبها، نقلت صحيفة ‘نيويورك تايمز’ عن مسؤولين إسرائيليين أن هاشم صفي الدين كان يحضر اجتماعًا مع كبار قادة حزب الله في الملجأ.

من هو هاشم صفي الدين؟

يعتبر هاشم صفي الدين، المولود عام 1964 في بلدة دير قانون النهر جنوب لبنان، من الشخصيات البارزة في حزب الله. هو ابن خالة حسن نصر الله وشبيهه، وقد تم إعداده لخلافته منذ عام 1994 بعد دراسته في قم.

يُعرف صفي الدين بأنه ‘ظل نصر الله’ والرجل الثاني في قيادة الحزب، حيث تولى إدارة مؤسسات الحزب واستثماراته.

وهو مدرج على قائمة الإرهاب الأميركية منذ عام 2017، وله صلة مصاهرة بقائد الحرس الثوري الإيراني السابق، قاسم سليماني، إذ تزوج ابنه رضا من زينب قاسم سليماني في عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى