موجز الاخبار

بعد الهجوم الإيراني.. تحذيرات من حرب عالمية ثالثة في المنطقة

لم يفوت الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، فرصة من أجل التذكير بما حذر منه مرارا وتكرارا في السابق، ألا وهو تصاعد القلق الدولي من اندلاع حرب إقليمية واسعة، بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل بعشرات الصواريخ.

وتصدر اسم «الحرب العالمية الثالثة» مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة إكس، خلال الساعات الماضية، حيث شارك البعض مشاهد للصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق تل أبيب، مكتفين بالكتابة عبارة world war 3.

تحذير من الحرب العالمية الثالثة

وقال ترامب خلال تجمع انتخابي أمس: قبل وقت قصير، أطلقت إيران 181 صاروخا باليستيا على إسرائيل.. لقد تحدثت لفترة طويلة عن الحرب العالمية الثالثة، مؤكدًا أنه لن يتنبأ باحتمال اندلاع الحرب، لكنه حذر من أن العالم بات قريب جدًا من كارثة عالمية.

ولم يعف ترامب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس والرئيس الأمريكي جو بايدن من المسؤولية، قائلا: لدينا رئيس غير موجود فعليا ونائبة رئيس غائبة أيضا، بدل أن يتولا المسؤولية.

علما بأن بايدن وهاريس كانا أكدا أمس دعمهما التام لإسرائيل، واستعداد الولايات المتحدة للدفاع عن حلفائها.

وكان الهجوم الإيراني أشعل العديد من التكهنات حول المسار التي يمكن أن يسلكها الصراع بين تل أبيب وطهران، لاسيما بعد تأكيد الأولى أنها سترد بشكل مؤلم وأن كل الخيارات مطروحة، فيما تعهد الثانية برد أقوى هذه المرة على الرد الإسرائيلي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى