ترفية

أغلى أنواع حبوب القهوة يصل لـ2500 دولار للكيلو

في اليوم الأول من شهر أكتوبر، يحتفل العالم باليوم العالمي للقهوة لأنه جزء أساسي من حياتنا اليومية. إنها من أكثر السلع تداولاً وثاني أكثر المشروبات استهلاكاً في العالم، والخيارات لا حصر لها إن العثور على أفضل وأميز مزيج قهوة هي مهمة شاقة. نقدم لكم أغلى وأشهر أنواع القهوة في العالم، من حبوب البن النادرة المصنوعة بمساعدة الفيلة إلى الخلطات المحمصة.

ويبلغ سعر القهوة السوداء العاجية 2500 دولار للكيلو الواحد “القهوة السوداء العاجية” هي أغلى أنواع القهوة في العالم. يتم إنتاج هذه القهوة النادرة في منتجعات أنانتارا في جزر المالديف وتايلاند. يستهلك ما يقرب من 30 فيلًا حبوب القهوة العربية التايلاندية بعد خضوعها لعملية تخمير طبيعية في الجهاز الهضمي للفيلة. تنتج الحبوب قهوة بمرارة أقل ونكهة الشوكولاتة الناعمة، مع القليل من التوت الأحمر الذي يقدم مذاقًا فريدًا. تعتبر عملية إنتاج القهوة باهظة الثمن، حيث تستهلك الأفيال حوالي 35 كيلوجرامًا من حبات القهوة لإنتاج أقل من كيلوجرام من حبوب البن.

تبلغ تكلفة قهوة ميشا 1500 دولار للكيلو الواحد يتفوق هذا التنوع الاستثنائي على مزيج قهوة ميشا لايف بوسكي التقليدي بفضل عملية طبيعية فريدة تستخدم فيها حيوانات الكوتي، حيث تساعد هذه الحيوانات الماهرة في انتقاء حبوب البن الناضجة ومن خلال عملية الهضم تمنحها نكهة مميزة لها إضافة إضافية. نكهات الفواكه. توجد حبوب القهوة في مرتفعات الأنديز، وتحتوي على الشوكولاتة العميقة واللوز ونكهات الحمضيات الرقيقة.

يأكل الكوتي حبات القهوة ويهضمها جزئيًا قبل التخلص منها. وفي المعدة تختلط الحبوب مع الفواكه التي سبق تناولها مثل الأناناس أو البابايا، مما يؤثر على طعم القهوة. ويتم تحميص النفايات المجمعة عند درجة حرارة حوالي 220 درجة لضمان نظافتها قبل معالجتها.

كوبي لواك يكلف 1300 دولار للكيلو الواحد وتعتبر هذه الحبوب التي تأتي من إندونيسيا من أغلى وأفخم أنواع القهوة في العالم. ولتحضير هذه القهوة، تخضع الحبوب لعملية فريدة حيث يتم إطعامها لقطط الزباد والنمس الصغير. مثل الثدييات التي تعيش في الغابات الاستوائية في آسيا وأفريقيا، فإنها تتخمر من برازها كما يهضم الزباد الفول. وهي معروفة بطعمها الترابي القوي ورائحتها العفنة، والتي غالبًا ما تحتوي على لمحات من الكراميل والشوكولاتة ورائحة الجوز. تجذب هذه القهوة المعقدة العديد من الزوار إلى إندونيسيا كل عام والذين يرغبون في فهم عملية الإنتاج بشكل أفضل.

فينكا إل إنجيرو: 1100 دولار للكيلو نظرًا لجودته الاستثنائية ومكانته الحائزة على جوائز، تبدأ أسعار Ingerto من 1100 دولار للكيلو. تمر هذه القهوة المزروعة في غواتيمالا بعملية غسيل فريدة لتحسين جودة الحبوب والمساهمة في الحصول على نكهة غنية وكاملة مع ملمس كريمي ومذاق ناعم وحلو يذكرنا بالشوكولاتة الداكنة. يحتوي أيضًا على مكونات الشاي والورد والتمر الهندي وجوز الهند والفواكه الحلوة التي تخلق طعمًا مميزًا.

سانت هيلانة 870 دولارًا للكيلو ويعود تاريخ هذه القهوة إلى عام 1733، عندما قامت شركة الهند الشرقية بنقل بذور القهوة من ميناء المخا في اليمن إلى جزيرة سانت هيلينا البركانية، التي تقع على بعد حوالي 1900 كيلومتر من البر الرئيسي الأفريقي، مما يوفر الظروف المثالية لزراعة القهوة. يساهم الحجم المحدود للجزيرة وصعوبة الوصول إليها في كون قهوة سانت هيلينا نادرة وباهظة الثمن. تقدم قهوة سانت هيلينا نكهات خفيفة من البندق والشوكولاتة واللوز مع حموضة خفيفة.

المصدر: وكالات الأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى