موجز الاخبار

إعلام لبناني: الجيش الإسرائيلي يخطط لتدمير أنفاق حزب الله على الحدود ثم الانسحاب

نقلت وسائل إعلام لبنانية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، خطط للدخول إلى جنوب لبنان عبر جيوب حدودية، وليس توغلا واسعا للجنوب.

ونقل موقع النشرة اللبناني، عن مصادر غربية، قولهم إن الجيش الإسرائيلي سيدخل عبر جيوب حدودية، حيث توجد أنفاق لحزب الله، من أجل تدميرها ومغادرة المنطقة بعد ذلك، وليس القيام باجتياح كامل أو واسع لجنوب لبنان.

ولفتت المصادر، بحسب الموقع اللبناني، إلى أن تل أبيب أقنعت العواصم الغربية بأن خطواتها الميدانية ستأتي من أجل تسريع الحلول الدبلوماسية، وهو ما دعا وزارة الخارجية الأمريكية إلى القول، بأنه يمكن للضغط العسكري في بعض الأحيان تمكين الدبلوماسية.

مواجهات عنيفة بين الإسرائيليين وحزب الله

ويتوقع المراقبون حدوث مواجهات برية عنيفة بين الإسرائيليين وحزب الله، وهو ما جعل الإسرائيليين يقلّصون من حجم مخططاتهم للدخول البري إلى جنوب لبنان.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الحالي غارات جوية عنيفة وهجمات بالمدفعية، على عدة قرى جنوبي لبنان، كما دعا سكان بلدات حدودية في جنوب لبنان لإخلائها، بحسب تقارير لبنانية.

فيما أصدرت الجبهة الداخلية في إسرائيل، تعليمات مشددة لسكان بعض البلدات في الشمال بالبقاء قرب الملاجئ.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، في وقت سابق الاثنين، إن المرحلة المقبلة في الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريبا.

وأفادت تقارير بأن الجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة ‘يونيفيل’ أخلو عددا من المواقع الحدودية المتقدمة وأعاد الجيش اللبناني الانتشار في مواقع أخرى على الحدود.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى