موجز الاخبار

الدولار بـ 100 ألف ليرة.. مفاجآت صادمة عن الأوضاع الاقتصادية في لبنان

عبر فادي عاكوم، الكاتب الصحفي اللبناني، عن تخوفه من تطورات الأوضاع في لبنان في ظل التهديديات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على NNi مصر، أن لبنان تعاني حاليًا من انتشار الفساد، فالجميع ينتظر آلية الضربة الإسرائيلية على البلاد، ومن المتوقع أن تتوجه إسرائيل إلى الدخول البري من الجنوب هذه المرة.

وتابع فادي عاكوم: اللبنانيون يشهدون اليوم أول حرب حقيقية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، فحزب الله رفض تسليم اسلحته للجيش اللبناني تحت مزاعم أنه يقاوم إسرائيل، ما يجعل الشعب اللبناني هو من يدفع الثمن.

ووصف عاكوم، خطاب نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله، قائلاً: «كان خطاب متوقع فهو يسعى لتهدئة الأوضاع في الداخل اللبناني، وذلك من خلال تأكيده على وحدة المصير مع قطاع غزة».

وأكد فادي عاكوم، أن هاشم صفي الدين هو المرشح الأبرز والأقرب لخلافة حسن نصر الله في الأمانة العامة لحزب الله، حيث يعتبر المتحكم في أموال الحزب، فهو شخص متشدد جدًا ومتعطش للدماء، وشقيقه على علاقات قوية مع إيران.

واختتم عاكوم: الأوضاع الاقتصادية في لبنان صعبة للغاية، فقد انهارت التجارة الداخلية والموسم السياحي، وأصبح النازحون اللبنانييون يعانون من عبء كبير، حيث قفز سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية ووصل إلى 100 ألف ليرة في البنك المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى