ترفية

محل شاي صيني في ورطة بسبب طريقة دعاية مهينة للعاملين به

تعرضت سلسلة من مقاهي الشاي الصينية لمشاكل بسبب مقطع فيديو كان يهدف إلى الترفيه عن مستخدمي الإنترنت، لكنها تلقت انتقادات واسعة النطاق بسبب عدم احترام موظفيها. بدأت القصة عندما نشرت السلسلة مقطع فيديو اعترف فيه الموظفون بالأخطاء التي ارتكبوها في العمل.

وفي الفيديو، ارتدى العمال الزي الرسمي ورؤوسهم منحنيه و”ربطوها” بحاملات أكواب الشاي من الورق المقوى، وحول أعناقهم كانت هناك لافتات أخرى عليها بعض القواعد الصارمة على شكل جرائم، مثل “جريمة تحريك الشاي”. ” و”جريمة عدم لبس ملصق تاريخ انتهاء الصلاحية”.

وارتدى أحد العمال لافتة أكبر من الورق المقوى حول رقبته تقول: “أنا مذنب لعدم وضع غطاء وإضافة المكسرات”. وإلى جانب اللقطات، أضافت الشركة تعليقًا: “هذا تحذير… التالي”. الوقت.. لن يكون هناك وقت آخر”.

ووسط رد الفعل العنيف، أشار موظف في سلسلة في شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ الجنوبية، والذي شارك في التصوير، إلى أن المقطع كان مخصصًا للترفيه، قائلاً: “كنا على استعداد للمشاركة في التصوير… شركتنا”. أخذت زمام المبادرة لإنشاء الفيديو وعملنا معًا. لا توجد مثل هذه العقوبة في شركتنا.”

بدورها، حذفت السلسلة الفيديو من حسابها على موقع التواصل الاجتماعي واعتذرت في بيان أصدرته في 18 سبتمبر/أيلول، قائلة: “نأسف لأننا ارتكبنا خطأ في مقطع الفيديو الذي اعتقدنا أنه مضحك”، مضيفة أن المحتوى كان مستوحى بواسطة مقاطع فيديو أخرى مشابهة وشائعة عبر الإنترنت.

وأضافت الشركة: “اعتقدنا أنها مزحة، لكن تم إساءة فهمها وجعلت بعض الناس غير مرتاحين. سنأخذ ذلك في الاعتبار وسنكون أكثر حذرًا في أنشطتنا التسويقية في المستقبل.

المصدر: وكالات الأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى