ترفية

كلب ينقذ مصيفين من هجوم سمكة قرش على أحد الشواطئ الإسبانية

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو لكلب يفاجئ السباحين على شاطئ دينيا في أليكانتي بإسبانيا، وهو يقفز في البحر ويطارد سمكة قرش حتى لحق بها، لكنه استسلم لصيحات المتفرجين وركض إلى الشاطئ عائدا.

وأشارت صحيفة لا بانجورديا الإسبانية إلى أن العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وصفوا الكلب بـ”الشجاع”، خاصة وأن سمكة القرش اقتربت كثيرا من الشاطئ، مما تسبب في حالة من الذعر بين مرتادي الشاطئ وقفز الكلب لاصطياده وقتله وإبعاده عن الشاطئ.

وأوضحت الصحيفة أن معظم الناس خرجوا بسرعة من الماء خوفا على سلامتهم، إلا أن وجود كلب على الشاطئ فاجأ الجميع. وبدون تفكير، قفز في الماء وسبح باتجاه سمكة القرش. تم تصوير المشهد بالفيديو وسرعان ما انتشر على نطاق واسع.

يعيش القرش الأزرق (Prionace glauca) في المياه المعتدلة والاستوائية حول العالم. يمكن التعرف عليه بسهولة من خلال اللون الأزرق على الظهر واللون الأبيض على البطن. وعلى الرغم من أنه يمكن أن يصل طوله إلى ثلاثة أمتار، إلا أن هذا القرش ليس عدوانيًا ونادرا ما يشكل خطرا على البشر، فهو في الواقع يتغذى بشكل رئيسي على الأسماك والحبار.

وأثار الحادث ردود فعل عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي. وأعرب العديد من المستخدمين عن قلقهم وإعجابهم بشجاعة الكلب. تعليقات مثل “أين صاحب الكلب؟” أو “إنه كلبي وأنا أموت من الخوف”.

ومن النادر حدوث مثل هذه اللقاءات مع أسماك القرش قبالة الساحل الإسباني، على الرغم من أنه كانت هناك مشاهدات عرضية لأسماك القرش الزرقاء على شواطئ البحر الأبيض المتوسط في السنوات الأخيرة.

المصدر: وكالات الأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى