ترفية

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة.. تفاصيل مهمة

يثير تطبيق التوقيت الشتوي مع انخفاض درجات الحرارة اهتمام الكثير من المواطنين، حيث يتساءل البعض عن موعد بدء التوقيت الشتوي، يبدأ هذا التوقيت مع انخفاض درجات الحرارة، حيث يتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، مما يؤدي إلى تقليل ساعات النهار وزيادة ساعات الليل،  بينما تقوم العديد من الأجهزة، مثل الهواتف المتصلة بالإنترنت، بتعديل الوقت تلقائيًا، تحتاج بعض الأجهزة الأخرى إلى التعديل اليدوي.

 متى يطبق التوقيت الشتوي 2024؟

وينتهي العمل بالتوقيت الصيفي يوم الجمعة 31 أكتوبر 2024، حيث سيتم تأخير الساعة عند الساعة 11:59 مساءً، لتبدأ بعدها ساعات التوقيت الشتوي وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، وتأتي هذه الخطوة بعد إعادة تفعيل التوقيت الصيفي في 28 أبريل 2023، وتعتبر جزءًا من استراتيجية الحكومة لتوفير الطاقة وتقليل فاتورة الكهرباء.

 كيفية ضبط الوقت لتطبيق التوقيت الشتوي

1. افتح إعدادات هاتفك. 2. اختر ضبط الساعة. 3. قم بتغيير الساعة وتأخيرها 60 دقيقة، بحيث تصبح الساعة 11:00 مساءً بدلاً من 12:00 منتصف الليل يوم الخميس. 4. يمكنك أيضًا تفعيل خيار الضبط التلقائي، مما يسمح للجهاز بتغيير الوقت تلقائيًا عند بدء التوقيت الشتوي في مصر.

 دول تعتمد التوقيت الشتوي

نظام التوقيت الصيفي والشتوي ليس مقتصرًا على مصر فقط، بل تطبقه عدة دول، منها:

الولايات المتحدة الأمريكية: تعتمد غالبية الولايات النظام.

كندا: تتبع التوقيت الشتوي، مع بعض الاستثناءات في بعض المناطق. – أستراليا ونيوزيلندا: كلاهما يطبق التوقيت الصيفي والشتوي لتوفير الطاقة.

من المتوقع أن يستمر تطبيق التوقيت الشتوي حتى أبريل 2025، حيث ستعود الساعة للتوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى