موجز الاخبار

إدارة الأزمات والكوارث ببيروت: تأمين مراكز إيواء لـ 10 آلاف نازح في المدينة

أعلنت دائرة العلاقات العامة في بيروت، تأمين حوالي 10 الآف شخص بمراكز إيواء في نحو 45 مدرسة ومجمعا مهنيا بمدينة بيروت خلال الساعات الماضية، وتأمين وجبات طعام يتم توزيعها تباعا على النازحين.

وأوضحت الدائرة – في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان – أن خلية إدارة الأزمات والكوارث في المحافظة تعمل على مدار الـ 24 ساعة، على تأمين مراكز الإيواء للنازحين من القرى الجنوبية جراء الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت منازلهم وقراهم.

وفي سياق موازي، كشف الإعلامي أحمد موسى، أن المشاهد التي كانت ترى في غزة لطوابير من أحل الحصول على العيش انتقلت إلى لبنان، حيث وصل سعر رغيف الخبز إلى 77 ألف ليرة، أي ما يعادل 5 دولارات.وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على NNi مصر، أن هناك أزمات كبرى في لبنان نتيجة عمليات النتزوح، حيث إن البلد مقبل على مشكلة كبيرة.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن سعر صرف الدولار رسميا في بنوك لبنان يعادل 15 ألف ليرة، وفي السوق السوداء يعادل قرابة 90 ألف ليرة.

وأوضح أن الازدحام في كل مكان بلبنان حتى محطات البنزين، حيث وصل سعر لتر البنزين لحوالي 1500 ليرة، مضيفا أن المدارس تحولت إلى مراكز الإيواء.

وأشار إلى أن هناك 252 مدرسة تحولت لمراكز إيواء لآلاف النازحين جاءوا من شمال لبنان إلى العاصمة بيروت، لافتا إلى أنه الطلاب يذاكرون في الشوارع.

واختتم أن هناك مجمعات مهنية خاصة بالحكومة تحولت لمراكز إيواء، لافتا إلى أن الآلاف من اللبنانيين تحولوا إلى الحدود السورية في محاولة للدخول عبر المعبر البري، مضيفا: سوريا بقيت أكثر أمانا من لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى