بيروت تشهد أول ضربة إسرائيلية منذ التصعيد.. استهداف قيادي بارز في حزب الله

أظهر مقطع فيديو أول ضربة إسرائيلية استهدفت بيروت منذ بدء التصعيد الأخير مع حزب الله، حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذ «ضربة دقيقة» في العاصمة اللبنانية.

وأفادت تقارير صحفية، أن الضربة كانت موجهة إلى القيادي البارز في حزب الله، علي الكركي، ولا يزال مصيره مجهولًا حتى الآن، وبيّن الفيديو مشاهد لتصاعد الدخان من أحد المباني في حي ماضي، الواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت.

يتزامن هذا الهجوم مع استمرار غارات إسرائيلية عنيفة منذ صباح اليوم الاثنين، وهي الأعنف منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث استهدفت نحو 300 غارة بلدات في الجنوب والبقاع «شرق لبنان».

واستهدفت الضربات الإسرائيلية صباحًا قرى ومناطق تُقصف للمرة الأولى، مما أدى إلى مقتل 274 شخصًا وإصابة أكثر من ألف آخرين، بينهم 21 طفلًا، بالإضافة إلى نساء ومسعفين، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.

كما أغارت الطائرات الإسرائيلية على بلدات طيردبا، العباسية في قضاء صور، وحاريص، وبركة الجبور في منطقة جزين، واستهدف القصف أيضًا بلدات كفرحتى، البابلية، كوثرية السياد، الغسانية في الوديان، الصرفند، وعدة بلدات أخرى في قضاء مرجعيون.

وشهدت منطقة الزهراني غارات عنيفة، كان آخرها على بلدات الغازية، مغدوشة، قناريت، والمنطقة بين عنقون ومغدوشة، بالإضافة إلى غارة على وادي طنبوريت، كما تعرضت مناطق أخرى في الجنوب، مثل عيتا الشعب وعيترون، لقصف شديد خلال هذه الهجمات.

Exit mobile version