مريض يعزف الترومبون اثناء خضوعه لجراحة في المخ !!

فوجئ الأطباء بتمكن مريض في ولاية ويسكونسن من العزف على آلة الترومبون أثناء إجراء عملية جراحية في الدماغ.

يعزف بريان روست على الترومبون منذ أن كان عمره 15 عامًا. عندما توقفت هذه الأساليب، قام الأطباء بتشخيص مرض الصدأ على أنه “ارتعاش متعمد” – وهو تقلص عضلي لا إرادي يحدث أثناء الحركات الإرادية. تم تحديد موعد إجراء عملية جراحية للدماغ في مستشفى UW Health في ماديسون، ويسكونسن.

وقال روست بدوره لقناة WISN-TV: “لا يوجد شيء أفضل من الشعور بالعزف وتأليف الموسيقى مع الآخرين. حتى لو لم تلعب بشكل جيد، فلا يزال هناك شعور رائع.” …لا أريد أن أتخلى عن هذا الشعور الآن.”

وذكر التقرير الذي نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن جراح الأعصاب الذي أجرى العملية على “الصدأ” هو الدكتور. وكان “ويندل ليك” هو من أجرى العملية الجراحية في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وكان “رست” بحاجة إلى البقاء مستيقظا أثناء الجراحة، فطلب منه الطبيب إحضار الترومبون إلى غرفة العمليات.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها د. لقد حدث شيء من هذا القبيل. وقد أحضر مرضى آخرون معهم أقراصًا للكتابة، لكن لم يحضروا معهم أي آلات موسيقية على الإطلاق.

في الفيديو، لا ينفخ الصدأ في الآلة لإصدار الأصوات، بل يدفع الشريحة الخارجية للترومبون إلى الخارج بينما يراقب الأطباء تصحيح الارتعاش في يده أثناء الجراحة.

Exit mobile version