موجز الاخبار

6 اغتيالات كبرى تهز حزب الله.. كيف ضربت إسرائيل هرم القيادة؟

أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، السبت، بأن ستة من كبار قيادات حزب الله الذين اغتالتهم إسرائيل كانوا يحتلون مواقع رئيسية داخل الحزب، وكانوا يشكلون جسورًا حيوية في تعزيز العلاقات مع إيران.

6 اغتيالات كبرى تهز حزب الله

وفقًا للصحيفة، قتلت إسرائيل 496 عنصرًا من حزب الله منذ 8 أكتوبر، من بينهم قياديون خدموا لفترات طويلة في مواقع مهمة داخل الحزب، وكانوا يلعبون دورًا أساسيًا في توثيق ارتباط حزب الله بمحور إيران الإقليمي.

وأعلن الحزب، أمس الجمعة، عن مقتل القيادي إبراهيم عقيل، أحد مؤسسي حزب الله، وأحمد محمود وهبي، قائد عمليات قوة الرضوان منذ عام 2024، خلال هجوم إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

كيف ضربت إسرائيل هرم القيادة؟

كما شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت في 30 يوليو الماضي غارة إسرائيلية أسفرت عن اغتيال فؤاد شكر، رئيس أركان حزب الله. وفي 3 يوليو من هذا العام، تم اغتيال محمد نعمة ناصر، المعروف بـ ‘أبو نعمة’، وهو أحد كبار قادة الحزب وقائد وحدة ‘عزيز’، بواسطة طائرة مسيرة في مدينة صور.

وفي 12 يونيو، اغتيل سامي طالب عبد الله، المعروف بـ ‘أبو طالب’، قائد وحدة النصر المسؤولة عن القطاع الشرقي في جنوب لبنان. كما اغتالت إسرائيل القيادي وسام الطويل، أحد مؤسسي وحدات النخبة في الحزب، في 8 يناير، خلال غارة بطائرة مسيرة على بلدة خربة سلم جنوب لبنان، والذي كان له دور بارز في توجيه العمليات العسكرية في جنوب لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى