نهاية الصيف.. بدء العد التنازلي لاستقبال الخريف

لم يتبق سوى ساعات قليلة على انتهاء فصل الصيف لعام 2024، حيث ينتهي رسميًا اليوم السبت 21 سبتمبر، ليبدأ فصل الخريف غدًا الأحد، ويستمر لمدة 89 يومًا و20 ساعة.

وفقًا للحسابات الفلكية، سيبدأ فصل الشتاء يوم السبت 21 ديسمبر 2024، وسيستمر حتى الخميس 20 مارس. ومع اقتراب نهاية الصيف، تتحرك الشمس نحو الجنوب، مما يؤدي إلى انخفاض زاوية سقوط أشعتها.

كما ستشهد الأرض ظاهرة الاعتدال الخريفي يوم 23 سبتمبر، حيث تتساوى ساعات الليل والنهار نتيجة تعامد أشعة الشمس على خط الاستواء.

المواعيد الجديدة لغلق المحال

بحسب القانون، يعتبر يوم الخميس 26 سبتمبر آخر أيام غلق المحال بالمواعيد الصيفية الحالية، حيث ستبدأ مواعيد الشتاء لفتح وغلق المحلات اعتبارًا من يوم الجمعة 27 سبتمبر.

ووفقًا للمادة السادسة من قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020، تستمر هذه المواعيد من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل حتى نهاية الخميس الأخير من سبتمبر كل عام.

مواعيد غلق المحال في فصل الشتاء

المحلات التجارية: تفتح من الساعة السابعة صباحًا حتى العاشرة مساءً، وتغلق في الحادية عشرة ليلًا يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات الرسمية. – المولات التجارية: تعمل من العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل، وتغلق في الواحدة صباحًا يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات. – المطاعم والكافيهات: تبدأ العمل من السادسة صباحًا حتى منتصف الليل، وتغلق في الواحدة صباحًا أيام الخميس والجمعة، مع استمرار خدمات التوصيل المنزلي على مدار 24 ساعة. – الورش والأعمال الحرفية: تعمل من الثامنة صباحًا حتى السابعة مساءً، مع استثناء الورش الواقعة على الطرق ومحطات الوقود.

الاستثناءات: تبقى محلات البقالة والسوبر ماركت والأفران وبعض الأنشطة الليلية مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين على مدار الساعة.

 

 

Exit mobile version