زيادة فى حالات زفاف الحيوانات الأليفة فى الصين.. رغم عزوف أصحابها عن الزواج

تتزايد حفلات الزفاف مع الحيوانات الأليفة في الصين، ويعود هذا الاتجاه إلى شعبية امتلاك أصدقاء ذوي الفراء والرغبة المتزايدة في الإنفاق عليهم بإسراف حيث يؤخر الأزواج الشباب الزواج وإنجاب الأطفال، وفقا لما ذكرته صاحبة الكلاب لينغ راي من شنغهاي. المصورين، تكلفة تصميم كتيبات الزفاف والكعكة المخصصة المطلوبة 800 يوان (110 دولارات أمريكية).

وقال لينغ: “الناس يحتفلون بحفلات الزفاف، فلماذا لا تحتفل الكلاب بحفلات الزفاف، أليس كذلك؟”.

ووفقا لشركة الأبحاث Acuity Knowledge Partners، كان هناك أكثر من 116 مليون قط وكلب في المناطق الحضرية في الصين في عام 2023. وعندما يتم توزيعهم بالتساوي على سكان المناطق الحضرية في الصين، فإن ما يقرب من واحد من كل ثمانية صينيين يمتلك قطة أو كلبًا، وغالبية هؤلاء المالكين أقل من 40 عامًا، وفقًا لشركة الأبحاث.

وفي العام الماضي، أصدرت وكالة أنباء شينخوا تقريرا عن اقتصاد الحيوانات الأليفة في الصين أظهر إمكانات نمو هائلة. وقال التقرير: تظهر البيانات الصادرة عن شركة الاستشارات فروست آند سوليفان أن عدد الحيوانات الأليفة في الصين من المتوقع أن يرتفع إلى 446 مليونًا بحلول عام 2024. ووفقا لبحث يميديا، سيصل حجم صناعة الاقتصاد المفضل للصين إلى 493.6 مليار يوان في عام 2022، بزيادة سنوية قدرها 25.2%، بينما من المتوقع أن يصل حجم السوق إلى 811.4 مليار يوان بحلول عام 2025.

المصدر: وكالات الأنباء

Exit mobile version