ليس خديجة فقط.. 3 فتيات يتهمن الشيخ صلاح الدين التيجاني بالتحرش.. والقومي للمرأة يتدخل

تمكنت أجهزة الرصد والمتابعة لوسائل التواصل الاجتماعي، من رصد منشور من فتاة تدعى خديجة خالد، تقدمت بشكوى واتهام ضد الشيخ صلاح الدين التيجاني، صاحب الزاوية التيجانية في إمبابة، بالتحرش بها من خلال إرساله صورة خادشة للحياء في المحادثات بينهما، ثم حذفها مدعيا وصولها عن طريق الخطأ.

وبعد البحث في حقيقة الأمر، خرج علينا المجلس القومي للمرأة وأعلن عن إعداد بلاغ وإرساله إلى النيابة العامة، على إثر واقعة خديجة خالد ضد الشيخ صلاح الدين التيجاني.

وأوضح مكتب الشكاوى للمجلس القومي للمرأة في منشور عبر صفحته الرسمية، خلال الساعات الماضية، أن مضمون شكوى الفتاة إرسال هذا الشخص محتوى جنسيا لها وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة، مستغلا سلطته عليها قاصدا من ذلك الحصول على منفعة له، وهي زواجها من نجله، حسب ادعائها.

ليس خديجة فقط

وأوضح البيان، أن مؤسسة قضايا المرأة المصرية قد استقبلت عدد 3 شكاوى من ناجيات يفدن بتعرضهن للتحرش الإلكتروني والتحرش الجنسي من قبل أحد الشيوخ يدعى ص.م.ت ، من الطريقة التيجانية، مشيرةً إلى أن النساء والفتيات الثلاث حضرن إلى المؤسسة لطلب الدعم القانوني اللازم والتدخل الفوري لحمايتهن من التهديدات المستمرة التي يتعرضن لها من الشيخ وأتباعه.

وكشفت المؤسسة أنها ستطلع على كافة الإثباتات والملابسات وتقدم الدعم اللازم للشاكيات ولن تتهاون في الملاحقة القانونية لكل من يحاول تهديدهن بالقول أو الفعل أو الإشارة أو ترهيبهن لإسكات أصواتهن أو ابتزازهن أو أهانتهن بأي شكل كان، مؤكدة على سرية بيانات الشاكيات وسرية لإثباتاتهن بعد الاطلاع والمراجعة لتقديمها للجهات القانونية المختصة.

Exit mobile version